بيروت ـ ندى مفرج سعيد
تطل الإعلامية نضال الاحمدية للمرة الاولى كمحاورة في رمضان من خلال قناة مصرية ببرنامج حواري فني من انتاج عمرو عفيفي.
وكانت الاحمدية وقعت مطلع الاسبوع الماضي العقد مع المحطة، بعد سلسلة من المفاوضات استمرت لأشهر بين الطرفين (الأحمدية من جهة وعفيفي وإدارة القناة من جهة أخرى)، حيث تواجد عفيفي وصاحب المحطة المصرية في لبنان منذ مطلع الأسبوع الماضي. وتم وضع ديكور خاص وموسيقى تتلاءم مع شخصية الإعلامية، بعد دراسة من قبل المحطة شبهتها بالغجرية. كما تم وضع الإعلانات الأولية الخاصة للبرنامج الذي سيحمل اسم «مع نضال أحمدية». لكن لم يعرف ما إذا كان سيتم اعتماد هذه الصيغة الأولية، أم سيتم تعديلها. وبوشر بالعمل على انجاز الإعلان الترويجي الأولي للبرنامج الذي سيتم تصويره في بيروت من «استديو فيزيون» في مبنى «أم تي في»، وهو في 30 حلقة، من إخراج كميل طانيوس. ولابد من الاشارة الى ان العقد الذي وقعته الاحمدية ليس كالعقود العادية، إذ رفضت الأحمدية على الموافقة على الإطلالة التلفزيونية من خلال توقيع عقد تقليدي standard contract كالذي يوقعه عادة كل المذيعين في المحطة، وقالت الأحمدية لـ «الانباء»: أنا لست مذيعة ولا يمكن بالتالي أن أوقع عقدا تقليديا، وقد تمت الموافقة على الشروط المعنوية التي تليق بمسيرة الاعلامية.
وكانت الاحمدية تلقت عدة عروض من عدة قنوات للاطلالة ببرامج حوارية، بيد انها رفضتها وجاءت موافقتها اليوم بعد أن شعرت بأن طريقة العمل مع هذه المحطة تشبه العمل مع المبدعين في الغرب، فلقد تفاهمت بتلقائية معهما للخروج ببرنامج تلقائي وبحلقات فيها من الغزارة في الأفكار ومن الجرأة وليس الفضائح. أضف إلى ذلك موافقتهما على شرطي المعنوي، فكان العقد غير التقليدي.
هذا وستتولى الأحمدية الإعداد لحلقاتها واختيار ضيوفها، مؤكدة انها لن تدفع لضيوفها مقابل اطلالتهم في برنامجها لأنها «هي السلطة الرابعة ولن تستقبل من يريد أن يحل ضيفا مقابل مبلغ مالي». وأكدت الأحمدية أن هناك أسماء كبيرة وافقت على الظهور معها. لكن الرهان أيضا على أسماء قد تكون مرت على نحو عادي في برامج أخرى، لكن لا شك ان اطلالة هؤلاء مع الاحمدية ستكون ذات نكهة مختلفة.