القاهرة - محمد يسري
بدأ السوق السينمائي المصري يعيش نتائج الصراعات والمنافسات بين شركات الانتاج والتوزيع السينمائي، واصبح واضحا بعد عرض فيلم «عندليب الدقي» للفنان محمد هنيدي ان هناك تحالفا ما بين الزعيم بفيلم «مرجان أحمد مرجان» وفيلم «عندليب الدقي» في مواجهة محمد سعد وفيلمه «كركر».
ويأتي تحالف الزعيم وهنيدي رغم اختلاف شركتي الانتاج لكل منهما، فهنيدي انتاج روتانا ومرجان انتاج جود نيوز، الا ان الموزعة لكل منهما شركة واحدة يرأسها محمد حسن رمزي بينما توزع فيلم محمد سعد الشركة العربية برئاسة إسعاد يونس، وكان حسن رمزي قد حجز 100 شاشة عرض لفيلم «مرجان أحمد مرجان» وبعدها 67 شاشة عرض لمحمد هنيدي وهو ما يضمن للزعيم وهنيدي زيادة شاشات العرض بالتنسيق بينهما حسب رغبات الجمهور في حين ان شاشات عرض محمد سعد والتي تصل لـ 70 شاشة عرض سيتم اخذها للأفلام الجديدة التي ستطرحها الشركة العربية وهي «الشياطين» لجومانة مراد وشريف منير و«البلياتشو» لهيثم أحمد زكي، وينتظر الجميع طرح فيلم «كده رضا» لأحمد حلمي خلال الأيام القادمة لتكتمل المنافسة في السوق السينمائي.
وتتضح الرؤية حول الأرقام الحقيقية لشاشات العرض التي ستتاح لكل فيلم والتي ستعكس بالتالي حجم الايرادات الحقيقية في ظل السرية التي تفرضها شركات التوزيع على ايرادات الأفلام.
الصفحات الفنية في ملف ( pdf )