كسبت تويوتا ولاء عملائها وقد حازت أعلى النتائج بالدراسات التي أجريت مؤخرا في الولايات المتحدة الأميركية لقياس ولاء العملاء لماركة سياراتهم، وذلك رغم الهجمة الإعلامية السلبية على مسألة الدواسة المتسارعة.
فقد حققت تويوتا أفضل الإنجازات ضمن دراسة j.d. باور لهذا العام للمركبات التي يمكن الاعتماد عليها أكثر من غيرها على مدى 3 سنوات، ففيما دخلت ماركات فورد الـ 3 إلى قائمة الـ 10 الأوائل لدراسة هذا العام 2010، نجحت تويوتا رغم الهجمة الإعلامية على مسألة الدواسة المتسارعة في البقاء ضمن القائمة هي وماركتها الفاخرة لكزس.
وتناولت دراسة المركبات التي يمكن الاعتماد عليها vehicle dependability study سيارات من طراز العام 2007 الى العام 2010 بقياس عدد المشاكل لكل 100 سيارة وكلما كان الرقم أصغر، كانت النتيجة أفضل.
وقد جرى تصنيف 198 مشكلة يتم استطلاع آراء العملاء فيها وذلك بالسوق الأميركي من ضمن 36 ماركة تضمنتها الدراسة، نجحت 25 منها في تسجيل أرقام أفضل من العام الماضي، لتواصل المركبات تحسنها في إمكانية الاعتماد عليها بأقل قدر من المشاكل او الأعطال الفنية.
وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده مبارك الساير قائلا: «بمناسبة هذه النتائج إننا نفخر بكوننا الموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس في الكويت، فهي السيارات الأكثر اعتمادية والأكثر ابتكارا وتطورا في العالم وقد أتت نتائج دراسة j.d. باور لهذا العام لتثبت للعالم وبالرغم من الهجمة الإعلامية السلبية على مسألة الدواسة المتسارعة ان تويوتا مازالت وستبقى الأولى في الأكثر اعتمادية على مدى السنوات، وبدورنا هنا في الكويت، نحن ملتزمون بضمان نيل رضا عملائنا التام مع سيارات تويوتا ولكزس، وسيستمر الساير دائما في التزامه بتقديم أفضل المنتجات والخدمات في الكويت، وفق أعلى المعايير العالمية في رعاية وخدمة عملائنا».
وقد أسند هذا النجاح إلى مدير مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة الأميركية جيم لينز الذي قال: «نحن في تويوتا سعيدين بأننا ومرة أخرى نتصدر القائمة الأهم من قوائم j.d. باور المعتمدة والموثوقة وبالأخص نفتخر كوننا حافظنا وبثبات على موقعنا بجدارة ضمن الـ 5 الأوائل منذ سنة 1990، ولقد حافظت لكزس علامتنا الفاخرة على موقعها ضمن الـ 3 الأوائل في قوائم السيارات الفاخرة منذ سنة 1994، مما ثبت كون تويوتا العالمية الأولى بإنتاج خط متكامل شامل من السيارات».
وأضاف لقد أتى هذا النجاح الساحق في وقت يثبت فيه لعملاء وموزعي تويوتا ان سياراتهم مازالت محل ثقة وانها ستبقى المتميزة بالنوعية وبالجودة العالية الحقيقية التي يمكن الاعتماد عليها لوقت طويل مدعومة بالتزام تويوتا بتقديم الأفضل في خدمة ما بعد البيع ورضا العملاء».
وقال نائب رئيس قسم الدراسات العالمية في مؤسسة j.d. باور ديفيد سارجنت: «صناعة السيارات بأسرها تشهد تنافسا أقوى، وليست هناك ماركة واحدة بقيت في مكانها، وأن صناعة المزيد من السيارات التي يمكن الاعتماد عليها فعليا هو أهم من محاولة إقناع العملاء المتشككين عبر وسائل أخرى».
وقال «الأمر يتطلب وقتا طويلا لكسب انطباعات إيجابية من العملاء، وان هذا الأمر قد يحتاج لـ 10 سنوات أو أكثر من العمل المتواصل بتقديم منتجات تحرص على توفير الجودة».
وبينما طرأ تحسن كبير على مستويات الجودة للعديد من السيارات، إلا انه يبدو من نتائج هذه الدراسة ان العملاء لن تتولد بعد لديهم القناعات الكافية نحوها وهذا سيحتاج لبعض سنوات، ولعل لأن أكثر الماركات تعاني من فجوة واسعة بين الجودة العالية الحقيقية وانطباع العملاء نحوها.
أما تويوتا فقد كسبت ولاء عملائها وقد حازت أعلى النتائج بالدراسات التي أجريت مؤخرا في الولايات الأميركية المتحدة لقياس ولاء العملاء لماركة سياراتهم وذلك رغم الهجمة الإعلامية السلبية على مسألة الدواسة المتسارعة.
والنتائج أتت لتحتل تويوتا 4 مواقع أولى وذلك كون 18 موديلا بين تويوتا ولكزس حازوا المراكز الأولى بالفئات الـ 10 التي تضمنتها الدراسة.
دراسة أكثر الماركات اعتمادية 2010
|
سيارة تحت مدمجة
|
2
|
تويوتا ياريس ـ في المركز الثاني
|
سيارة مدمجة
|
1
|
تويوتا بريوس ـ في المركز الأول
|
2
|
تويوتا كورولا ـ في المركز الثاني
|
رياضية متوسطة الحجم
|
2
|
تويوتا سولارا ـ في المركز الثاني
|
سيارة فاخرة متوسطة
|
2
|
لكزس es350 ـ في المركز الثاني
|
سيارة فاخرة كبيرة
|
2
|
لكزس ls460 ـ في المركز الثاني
|
نفعية رياضية متوسطة
|
1
|
تويوتا هايلاندر ـ في المركز الأول
|
2
|
تويوتا 4 رانر ـ في المركز الثاني
|
نفعية رياضية كبيرة
|
1
|
تويوتا سيكويا ـ في المركز الأول
|
نفعية رياضية متوسطة الحجم
|
1
|
لكزس gx470 ـ في المركز الأول
|
2
|
لكزس rx ـ في المركز الثاني
|
بيك أب كبيرة
|
1
|
تويوتا تندرا ـ في المركز الأول
|
مينيفان
|
2
|
تويوتا سيينا ـ في المركز الثاني
|
واقرأ ايضاً:
«وضوح»: صفقة «زين» تبدد المخاوف وتعزز الثقة وتدخل مرحلة التكهنات حول التعامل مع عوائدها
تريليون دولار حجم الأصول العالمية المتداولة في صناديق الاستثمار بنهاية 2009
«الاستثمارات الوطنية»: إعلان إفلاس بعض الشركات مسألة وقت ومستثمرون إستراتيجيون يتخارجون من شركاتهم
«غلف إنفست»: المؤشر يواجه مقاومة عند مستوى 7500 نقطة
تفاعل ضعيف وغير متوقع للبورصة تجاه صفقة «زين» وانخفاض أغلب الأسهم المرتبطة بها
المستشارون القانونيون لـ «زين» و«بهارتي» يضعون اللمسات الأخيرة في هولندا
«زين»: 9 مليارات دولار «إيكويتي فاليو» من صفقتها مع «بهارتي»
صفقة «زين» تمنح «بهارتي» المرتبة السابعة عالمياً لعدد المشتركين
اقتصاديون: صفقة «زين ـ أفريقيا» عززت اتجاه المتداولين نحو الأسهم التشغيلية بعيداً عن الأداء المضاربي
« الجزيرة» تطلق حملة «لا تفوت روائع الصيف» لشركاء أعمالها من وكلاء السياحة والسفر
الخالدي: معرض الساعات يساهم في تحقيق الازدهار التجاري وزيادة المبيعات
مشاركون في معرض العطور: منافسة كبيرة تتناسب مع التنوع الكبير في المنتجات
محاولات لإعادة فتح الخط الجوي المباشر بين الكويت وصوفيا البلغارية
«الوطني» يجري غداً سحب الجوهرة
«برقان» يفتتح 4 أجهزة سحب آلي جديدة في مجمع الأفنيوز
«مايكروسوفت» تواصل حملة مكافحة البرمجيات المزيفة في الكويت
«منافع للاستثمار» تربح 87 ألف دينار
«عقار» تخسر 5.71 فلوس
«بيان» تستكمل سداد سندات مستحقة بقيمة 20 مليون دينار لبنك الكويت الوطني
«السفن» تربح 4.8 ملايين دينار عن 2009 وتوصي بتوزيع 10% أسهم منحة
الاستثمارات العربية تنفتح على الصين