عاطف رمضان
واصلت الشركات المشاركة في معرض العطور وادوات التجميل 2010 عروضها المميزة من خلال تشكيلة كبيرة من منتجاتها في ظل المنافسة الشديدة بين هذه الشركات التي يصل عددها الى 119 شركة. «الأنباء» التقت بعدد من ممثلي شركات العطور المشاركة في معرض العطور وادوات التجميل 2010 المقام حاليا على ارض المعارض الدولية بمنطقة مشرف، حيث ادلوا بآرائهم حول تنظيم المعرض ومميزاته هذا العام ومدى الاقبال ونسب الخصومات التي تقدمها الشركات وعمليات الغش التجاري التي قد تكون في العطور والامور المهمة لتجنب مثل هذه التلاعبات. وفيما يلي التفاصيل:
في البداية، اكد المدير التنفيذي بشركة عبدالصمد القرشي للعطور د.بهجت يوسفي ان الشركة تطرح منتجات جديدة في المعرض وبخصومات تصل نسبتها الى 50%. واضاف د.يوسفي، في تصريح لـ «الأنباء» بحضور الشيخ انس عبدالصمد القرشي، ان الشركة لديها 17 فرعا في الكويت وتسعى خلال الفترة المقبل لفتح افرع جديدة.
واضاف د.يوسفي ان «عبدالصمد القرشي» تقدم في المعرض منتج روح وريحان العود، وهو عبارة عن خلطة عطرية متميزة من دهن العود والورد الطائفي ومسك الغزال الاسود. واشار الى ان الشركة لديها منتج جديدة اسمه مليح العود، هذا بالاضافة الى مجموعة من البخاخات الحصرية التي تم اصدارها بمناسبة المشاركة في معرض الربيع للعطور مثل خلطة سفاري وخلطة الاميرة جوهرة بنت عبدالعزيز وخلطة الشيخ انس القرشي.
وقال ان الشركة من أولويات الشركات المشاركة في هذا المعرض، وتشارك في العادة بجناحين، مشيرا الى ان الشركة تصنع خلطات خاصة في المعرض لبعض الشخصيات المهمة والتي تحمل اسماء هذه الشخصيات.
وقال ان الشركة تقدم منتجات للعرائس مثل مسك العروس ودهن العود الهندي والبخور الهندية وصناديق الدزة.
من جهة أخرى افاد مدير مبيعات شركة عطورات العبدالمحسن احمد علي بان الشركة حريصة على مشاركتها بالمعرض ولديها عطورات فرنسية جديدة تلائم الجنسين كذلك العطور الشرقية الجديدة. وتوقع ان تحقق الشركة مبيعات جيدة بنهاية المعرض مرجعا ذلك الى الاقبال الكبير على منتجات عطورات العبدالمحسن. واشاد علي بتنظيم المعرض واصفا اياه بـ «الممتاز». وحول رؤيته ان كانت هناك عمليات غش تحدث بالعطور وكيفية تجنب مثل هذه الحالات قال علي ان الشركات المعروفة تقدم عطورات مضمونة لعملائها بخلاف «الاسماء» او الماركات «غير المعروفة».
واشار الى ان «عطورات العبدالمحسن» لديها 6 فروع بالكويت وانها تدرس خلال الفترة المقبلة فتح فروع جديدة.
وأضاف الى ان الشركة تقدم خصومات تصل لـ 25% تقريبا على منتجاتها. وبين ان منتجات الشركة من الهند وفرنسا وتركيا.
اكد سائد العباس مصمم عطورات وصاحب مصنع عود غاليري ان المصنع لديه 18 فرعا بالسعودية والامارات وانه يخطط لفتح فرع بالكويت، مشيرا الى انه حريص على المشاركة بالمعرض.
واضاف العباس ان «عود غاليري» تعتمد على منتجاتها الجديدة التي تتناسب مع السوق المحلي او الخليجي.
وبين انه بالرغم من الازمة المالية العالمية التي يشكو منها العديد من الناس الا انه حقق مبيعات جيدة خلالها. ولفت الى ان مصنع عود غاليري طرح 15 نوعا من العطور خلال العام الماضي.
وكشف عن فرع جديد سيتم افتتاحه بالكويت خلال العام الحالي او مطلع العام المقبل.
وأفاد مدير عام شركة عطورات الحجر الاسود نواف السهلي بان الشركة حريصة على اثبات تواجدها في مثل هذه المعارض، مشيرا الى ان من اهم المنتجات التي تقدمها الشركة في المعرض هي مسك روز وكونكورد واجيال.
وتوقع السهلي ان يحقق المعرض العام الحالي مبيعات تفوق مبيعات العام الماضي. واشار الى ان عطورات الحجر الاسود تقدم خصومات تتراوح بين 15 و25%.
«أطياب المرشود» تقدم خصومات بنسبة 15% بالمعرض
قال مدير عام شركة أطياب المرشود وليد المرشود ان الشركة حرصت على المشاركة في المعرض لما يضمه من كبرى الشركات التي تقدم منتجات العطور والبخور والتي تساعد على نمو الاقتصاد الكويتي، موضحا أن المعرض يمثل فرصة جيدة للشركة للقاء عملائها وتكوين قاعدة عملاء جديدة، كما أنه يعد فرصة كبيرة للعملاء للتعرف على كل المنتجات الجديدة للشركة.
وأضاف المرشود ان إستراتيجية الشركة تقوم على التوسع في جميع أنحاء الكويت بحيث تقدم منتجاتها لكل شرائح المجتمع، حيث تمتلك الشركة فروعا متعددة في الكويت وعلى رأسها فرع المارينا والمباركية والأفنيوز والفنار والصالحية والمنار، كما أنها حريصة على التواجد في الانشطة المهمة.
وأشار المرشود إلى أن حرص الشركة على المشاركة في المعرض تأتي في إطار تبنيها إستراتيجية جديدة تتمثل في التوسع في حجم مبيعاتها، وذلك من خلال ما تملكه الشركة من أفضل الكوادر المتخصصة وذوي الخبرات الكبيرة في مجال العطور والتسويق.
وأضاف المرشود أن معرض الخريف للعطور من أكبر المعارض بالكويت والتي يعود تاريخها إلى ما يزيد على 30 عاما، حيث يعد معرض العطور من أقدم المعارض التجارية المتخصصة التي دأبت شركة أطياب المرشود على المشاركة فيها، وأشار المرشود إلى ان ارتفاع عدد الشركات المشاركة في المعرض يؤكد ويعكس المكانة التي بات يحتلها المعرض على خارطة المعارض في الكويت والمنطقة بشكل عام.
وأضاف المرشود ان الشركة تهدف إلى التوسع في أسواق المنطقة، خاصة الاسواق الخليجية من خلال افتتاح فروع جديدة، خاصة في الأسواق الخليجية النامية موضحا أن الشركة ستقدم خصومات مميزة لعملائها خلال فترة المعرض تصل إلى 15% كما ستقوم الشركة بتقديم جوائز قيمة لعملائها خلال فترة المعرض ولفت المرشود إلى أن الشركة بصدد عرض منتجات جديدة لها بالمعرض.
وأشار المرشود إلى أن قاعدة عملاء الشركة في توسع دائم.
واقرأ ايضاً:
«وضوح»: صفقة «زين» تبدد المخاوف وتعزز الثقة وتدخل مرحلة التكهنات حول التعامل مع عوائدها
تريليون دولار حجم الأصول العالمية المتداولة في صناديق الاستثمار بنهاية 2009
«الاستثمارات الوطنية»: إعلان إفلاس بعض الشركات مسألة وقت ومستثمرون إستراتيجيون يتخارجون من شركاتهم
«غلف إنفست»: المؤشر يواجه مقاومة عند مستوى 7500 نقطة
تفاعل ضعيف وغير متوقع للبورصة تجاه صفقة «زين» وانخفاض أغلب الأسهم المرتبطة بها
المستشارون القانونيون لـ «زين» و«بهارتي» يضعون اللمسات الأخيرة في هولندا
«زين»: 9 مليارات دولار «إيكويتي فاليو» من صفقتها مع «بهارتي»
صفقة «زين» تمنح «بهارتي» المرتبة السابعة عالمياً لعدد المشتركين
اقتصاديون: صفقة «زين ـ أفريقيا» عززت اتجاه المتداولين نحو الأسهم التشغيلية بعيداً عن الأداء المضاربي
«تويوتا» من السيارات الأكثر اعتمادية والأكثر ابتكاراً وتطوراً في العالم
« الجزيرة» تطلق حملة «لا تفوت روائع الصيف» لشركاء أعمالها من وكلاء السياحة والسفر
الخالدي: معرض الساعات يساهم في تحقيق الازدهار التجاري وزيادة المبيعات
محاولات لإعادة فتح الخط الجوي المباشر بين الكويت وصوفيا البلغارية
«الوطني» يجري غداً سحب الجوهرة
«برقان» يفتتح 4 أجهزة سحب آلي جديدة في مجمع الأفنيوز
«مايكروسوفت» تواصل حملة مكافحة البرمجيات المزيفة في الكويت
«منافع للاستثمار» تربح 87 ألف دينار
«عقار» تخسر 5.71 فلوس
«بيان» تستكمل سداد سندات مستحقة بقيمة 20 مليون دينار لبنك الكويت الوطني
«السفن» تربح 4.8 ملايين دينار عن 2009 وتوصي بتوزيع 10% أسهم منحة
الاستثمارات العربية تنفتح على الصين