في اطار حرص بنك بوبيان على دعم كوادره البشرية وزيادة خبراتها بما ينعكس على ادائها ومصلحة العملاء والمساهمين انهى مؤخرا خمسة من موظفي البنك بنجاح برنامج «شهادة مدير فرع مصرفي معتمد cbbm» والتي نظمها معهد الدراسات المصرفية خلال الفترة من أكتوبر 2009 وحتى ابريل الماضي. وحصل الموظفون الخمسة وهم عبدالله احمد امين ومحمد يعقوب الجهيل ونرجس عبدالمنعم الراشد وناصر عبدالحميد كوت وصالح عبدالهادي العجمي على شهادة مدير فرع مصرفي معتمد.
وقد اشتملت الدورة على مجموعة من الموضوعات المهمة في العمل المصرفي من بينها الأعمال المصرفية الخاصة وكفاءات التسويق والبيع والكفاءات الإدارية والقيادية الى جانب موضوعات اخرى ذات علاقة بالعمل المصرفي. يذكر أن شهادة «مدير فرع معتمد cbbm» تعتبر شهادة مهنية ذات اعتراف دولي وهي تخص المهنيين العاملين في الخدمات المالية الذين تتركز مهاراتهم وخبراتهم الأساسية على إدارة الفروع المصرفية حيث ان الهدف من الحصول على هذه الشهادة هو صياغة معايير معتمدة لقياس المعرفة والاقتدار المهني في مجال إدارة الفروع المصرفية والاعتراف المهني الدولي بمن يستطيع الوفاء بهذه المعايير وتزويد المصارف وعملائها بوسيلة فاعلة لتشخيص المهنيين الذين يتمتعون بالكفاءات والمهارات المطلوبة. كما أنهى أربعة من الموظفين في وقت سابق وهم سليل علي عبدالرحمن بهمن ونجلاء عمر عبدالله الياقوت ومثنى حامد عبدالله البدر وأمينة سلمان محمد حسين برنامج «شهادة مدير ائتمان معتمد ccm» وهو برنامج يتكون من عدة وحدات تدريبية تشكل في مجملها منظومة تدريبية لتطوير المهارات والكفاءات الخاصة بالعاملين في قطاع الائتمان المصرفي، كما يشتمل البرنامج على تدريب عملي كجزء مكمل للتدريب النظري والتدريب الذاتي الالكتروني. وفي هذا الإطار صرّح مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد: «ان الموارد البشرية تعتبر المحرك الرئيسي لأي مؤسسة وقوتها الحقيقية في مواجهة التحديات التي تزداد يوما بعد يوم والتي من ابرزها ارتفاع حدة المنافسة». وأضاف ان بنك بوبيان باعتباره أحد البنوك المحلية التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية لا يدخر جهدا في دعم موارده البشرية والعمل دائما على اكسابها الخبرات اللازمة سواء من خلال الدورات الداخلية التي ينظمها البنك او الخارجية التي تنظمها اطراف ذات علاقة بالعمل المصرفي سواء داخل او خارج الكويت.
واختتم الحماد تصريحه بالتأكيد على حرص بنك بوبيان على تطبيق جميع أنواع التقنيات الحديثة التي من شأنها خلق بيئة العمل المناسبة لجميع الموظفين، الأمر الذي ينعكس في النهاية على الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه في كل مكان.