- حجم العملاء لدى الشركة بلغ 600 ألف بحصة سوقية تقدر بـ 15% وهناك عروض خاصة سيكشف عنها قريباً لطلبة الجامعات
شريف حمدي
قال الرئيس التنفيذي في شركة الاتصالات الكويتية «فيفا» م.نجيب العوضي ان اقامة الشركة الرابعة للاتصالات في الكويت امر وارد وربما يأتي ذلك في المستقبل القريب نظرا لتغير ثقافة العملاء في الكويت التي تتطلع الى المزيد من الثورة الرقمية في عالم الاتصالات، لافتا الى ان السوق الكويتي مغطى بثلاث شبكات هم حجم السوق في الوقت الحالي، موضحا أن المجال مفتوح في المستقبل لزيادة عدد الشركات.
وأضاف العوضى للصحافيين اثناء الحفل الختامي الذي عقد مساء امس الأول لبرنامج «small to big» الذي أطلقته «فيفا» لمدة 4 ايام بالتعاون مع شركة pink coffee للتسويق والعلاقات العامة تبنت خلاله مجموعة من الشباب الكويتي الطموح من اصحاب المشاريع الصغيرة لدعمهم وتشجيعهم، ان ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية هو بند مدرج على جدول اعمال الجمعية العمومية المقبلة والتي ستعقد في 26 الجاري للشركة، وفيما لم يفصح العوضي عن ان موعد الادراج سيتم بنهاية العام الحالي اكتفى قائلا ان الأمر برمته لدى مجلس الإدارة، وهو من يقرر ذلك.
وأشار الى ان السوق الكويتي يشهد حالة من التنافس الشديد بين شركات الاتصالات وهو ما حمل على الشركة ان تكون في مقدمة الشركات من حيث تقديم الخدمات الجديدة، لاسيما تميزنا في خدمات نقل المعلومات بحكم اننا شبكة متطورة عالميا تعد الأحدث في الكويت، مبينا ان حجم العملاء لدى الشركة بلغ 600 ألف بحصة سوقية بنسبة 15%.
وعن خدمات «فيفا» الجديدة قال ان هناك عروضا خاصة ستكشف عنها الشركة قريبا مقدمة لطلبة الجامعات الموجودة في الكويت سوا ء جامعات حكومية او خاصة، مشيرا في الوقت نفسه الى اطلاق «فيفا»خلال الاسبوع المقبل لبطاقات «micro sim» التي تعمل وفق الجيل الثالث.
وحول برنامج «small to big» قال العوضي ان البرنامج استمر لمدة 4 ايام شارك فيه 50 شابا وفتاة تم تكريمهم جميعا، حيث يعد البرنامج مبادرة أطلقتها «فيفا» للاتصالات تستهدف توفير المساعدة والعون لشباب المبادرين من أصحاب المشروعات الصغيرة، قدمت لهم على أيدي خبراء ومتخصصين في هذا المجال أحدث الطرق والوسائل والخطط المتبعة لتطوير هذه المشاريع وتهيئة فرص النجاح لها، مشيرا إلى أن البرنامج يوفر فرصة حقيقة لأصحاب المشاريع الصغيرة لتعلم جميع المهارات والتقنيات التي تساعد على نمو هذه المشاريع، لافتا الى انه تحفيز على المشاركة والتفاعل بين أصحاب الخبرات والاختصاص والمبادرين من أصحاب الأعمال الصغيرة مما ينعكس إيجابا على تطوير مشاريعهم.
وأضاف ان الشركة تهدف من وراء ذلك الى جذب الشباب للعمل في القطاع الخاص، لافتا الى ان اي دولة تنتقل من مرحلة الى اخرى لا تستطيع تطوير اقتصادها الا عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لذا لابد ان يكون دورنا كبيرا ونحن كشركة كويتية مهتمين بقطاع الشباب وتنمية مشروعاتهم.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة بشركة الاتصالات الكويتية عمر الحوطي ان برنامج «small to big» يستهدف الشباب الكويتي الذين لديهم مشاريع تجارية صغيرة هذا المشروع عبارة عن برنامج يطور الشباب الكويتي ليطور مشروعاته الصغيرة لتصبح كبيرة لافتا الى ان الشباب الكويتي لديه الرغبة والطموح والقدرة لان يكون عاملا أساسيا في نمو وازدهار اقتصاد الكويت الا انه يحتاج الدعم والنصح والتوجيه.
واقرأ ايضاً:
«الوطني»: الدولار لايزال يستفيد من دوره كملاذٍ آمن رغم إعلان المجموعة الأوروبية خطة إنقاذ بـ 750 مليار يورو
تراجع أسعار النفط وهبوط الأسواق العالمية يقودان سيولة السوق إلى التراجع الملحوظ
دبدوب: أوضاع «الوطني» جيدة.. ونأمل أن تتخطى أرباحنا المليار دولار في نهاية السنة
بدء الاكتتاب في زيادة رأسمال «سبيريت للتطوير العقاري» من 5 إلى 46 مليون دينار
السلطان: 2010 عاما محوريا لـ «أجيليتي» وتراجع الربحية غير متوقع
2.5 مليون دينار أرباح «مركز سلطان»
«الوطنية العقارية» تربح 5.9 ملايين دينار
ارتفاع أصول صناديق الثروة السيادية بـ 58 ملياراً وصولاً إلى 3.867 تريليونات دولار
ملا حسين: 90 مليون دينار أرباح «صناعة الكيماويات» المتوقعة في السنة المالية 2010/2011
«التجارة» تصدر شهادات لمهنة مقيّمي العقارات قريباً
انتهاء الدمج الإداري لـ «الدولية» و«جيزان» و«كويت إنفست» ومخاطبة «المركزي» أكتوبر المقبل
محمد الحداد يفوز بـ 5 آلاف دينار في السحب الأول لحملة «حوّل راتبك مع الوطني»
الرومي: الجهاز الفني يطرح مشروع فيلكا للمكاتب الاستشارية يونيو المقبل بتكلفة 500 مليون دينار
فوهر: أكثر من مليار دولار أصول صناديق المؤشرات في الأسواق العالمية