بدأ بيت التمويل الكويتي «بيتك» في تقديم خدمة جديدة لشريحة الموردين من التجار والشركات التي تتعامل معه في السوق المحلى توفر لهم اكثر الطرق سهولة في الاستفسار عن صرف مستحقاتهم وذلك من خلال الاتصال على مركز الاتصال على الرقم «1803333» وتزويد موظف الخدمة برقم الاشعار او طلب الشراء او الرقم المدني للمورد.
وبهذا الخصوص، قال مساعد المدير العام للقطاع التجاري في «بيتك» احمد محمد الخالد ان الخدمة الجديدة تكمل منظومة اخرى من وسائل الاستعلام التي يقدمها «بيتك» لعملائه الموردين من الشركات والتجار حيث باستطاعتهم الاستفسار عن مستحقاتهم المالية عبر مراجعة الفرع الذي قدم الفاتورة به أو الاتصال عليه، وكذلك الاتصال بوحدة خدمة الموردين وجميع الأرقام معروفة ومتاحة، بالإضافة إلى أن مركز الاتصال في «بيتك» يعمل على مدار الساعة ومن خلال مجموعة من الموظفين المدربين على خدمة العملاء ومساعدتهم وتوفير جميع الوسائل الممكنة لتحقيق رضاهم الذي هو هدف اساسي نعمل لتحقيقه من خلال طرح خدمات ومنتجات جديدة وفى نفس الوقت المحافظة على مستوى جودة وأداء هذه الخدمات بما يليق بعملاء بيتك وبدوره كأحد اكبر البنوك الإسلامية في العالم. مبينا أن هذه الخطوة تأتي تطويرا للخدمة الهاتفية التي دعمها «بيتك» بطرحه خدمة «الو بيتك»، وهي عبارة عن مركز اتصال يعمل على مدار 24 ساعة حيث يقوم موظفون مؤهلون بمساعدة العملاء في إجراء العديد من العمليات على حساباتهم إلى جانب تسجيل ملاحظاتهم واقتراحاتهم وتقديم شتى الخدمات وذلك من اجل التواصل مع العملاء بما يوفر لهم سهولة إجراء عملياتهم التجارية والمصرفية ضمن هدف رفع مستوى الخدمة وتحسينها بشكل دائم لتكتمل بذلك شبكة الاتصالات التقنية والتفاعلية بين «بيتك» وعملائه.
وحول الشرائح المستفيدة من الخدمة الجديدة، اوضح الخالد ان جميع موردي إدارة الخدمات التمويلية، أفرادا وشركات، يمكنهم الاستفادة من الخدمة والاستعلام بكل يسر وسهولة عن صرف مستحقاتهم، كما يجرى العمل على تطوير الخدمة لتشمل مستقبلا كافة موردي القطاع التجاري بإدارته المختلفة، مشيرا إلى انه رغم أن زمن صرف المستحقات هو يوم واحد في حال استكمال جميع المستندات (عدا أعمال التصنيع)، فان توفير وسائل سريعة وسهلة للاستعلام عن مواعيد الصرف واستحقاقها أمر هام وضروري، يؤكد حرص «بيتك» على خدمة عملائه ومواكبة تطلعاتهم.
وأكد أهمية دور الموردين الذين يبلغ عددهم نحو 5 آلاف مورد من الشركات الكبرى والتجار في دعم أعمال «بيتك» لخدمة عملائه بتوفير معظم السلع والخدمات التي تحتاجها الحياة اليومية للمواطن والمقيم وقد أصبحت من الضروريات مع تطور العصر وتعدد الاحتياجات بما تمثله من أهمية في مختلف جوانب الحياة.
ولفت إلى أنه: «من هنا كان التفكير في إنشاء وحدة خاصة للعناية بالعلاقة مع الموردين وتطويرها باعتبارهم شريحة مهمة ومؤثرة من العملاء الذين تربطهم بـ «بيتك» صلات وثيقة وتاريخ من التعاون المشترك حيث يعمل الجميع في سوق واحد ودائما يسعى «بيتك» لإعلاء روح الشراكة والتعاون على المنافسة بهدف خدمة المصالح المشتركة ودعم الاقتصاد الوطني وحركة مبيعات التجار وتحقيق مصلحة عملائه».
وشدد على أن مثل هذه الخدمات تساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من القدرات التقنية والإمكانيات التكنولوجية العالية التي أصبح بيتك رائدا في توظيفها واستخدامها في مجالات عديدة دون مشاكل أو عراقيل بشكل جعل من الأداء التقني لبيتك محل إشادة وتقدير من معظم كبريات الشركات والمؤسسات العالمية والمحلية العاملة في هذا المجال والاهم من ذلك ثقة العملاء في قدرة «بيتك»على تقديم خدمات متنوعة بوسائل تقنية حديثة مع الحفاظ على معايير الدقة والأمان والجودة.
..ويتيح للجميع خدمة أجهزة «iphone» كأول بنك يهتم بهذه التقنية بعد استقطاب 3 آلاف مشترك
قال مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة ومدير التخطيط الاستراتيجي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) فهد خالد المخيزيم انه اعتبارا من اليوم ستتاح خدمة «بيتك» الأولى من نوعها على مستوى البنوك، لأجهزة آي فون «iphone» والقابلة للتشغيل على أجهزة آي باد «ipad» رسميا لجميع المستخدمين من عملاء «بيتك» وغيرهم، بعد نجاح الإطلاق التجريبي الذي تم في بداية مايو، ولقي إقبالا كبيرا حيث سجل في الخدمة أكثر من 3 آلاف شخص، مما دفع «بيتك» إلى تقديمها للجميع حيث تعزز بذلك جهودا سابقة لبيتك في توفير خدمة مماثلة لمستخدمي هواتف بلاك بيري.
وأوضح في تصريح صحافي: «يمكن لمستخدمي «ipad» و«iphone» أن يظلوا على تواصل دائم مع «بيتك» أينما كانوا من خلال تحميل البرنامج عبر زيارةapp store وكتابة kfh في خانة البحث، وبعد ذلك يمكن الاطلاع من خلال موقع «بيتك» على أسعار العملات وإجراء الحسبة التجارية والتعرف على احدث العروض الترويجية ومواقع الفروع، بالإضافة إلى معلومات شاملة عن بيتك وقطاعاته وأنشطته المختلفة بتحديث مستمر، وذلك دون إجراء عمليات مصرفية أو تحويلات مالية، ومن غير اي رسوم أو متطلبات، فالخدمة مجانية ومتاحة للجميع من عملاء بيتك وغيرهم». مشيرا إلى ان مثل هذه الخدمات التقنية الرفيعة المستوى والموجهة لشرائح ذات خصوصية من أهم عناصرها حرصهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة وقدرتهم على التفاعل مع تطوراتها، وهو ما يعني أن «بيتك» يعمل للوصول إلى الجميع باستخدام احدث الوسائل التقنية كما انه يتجاوب مع التوجهات في المجتمع خاصة بين الشباب وغيرهم من الشرائح ويهتم بان يقدم مستوى من الخدمات يقبل الجميع عليه ويستطيعون الاستفادة منه.
واوضح أن الدراسات تشير إلى تزايد معدلات استخدام هاتف «iphone» وأجهزة «ipad» في السوق وتعدد وتنوع شرائح المستخدمين وان هذه التقنية الحديثة التي تبقي مستخدميها على اتصال دائم بالانترنت من المهم الاستفادة من تطبيقاتها، وهو ما يحرص بيتك عليه بشكل دائم من خلال تطبيق أفضل أساليب التقنية الحديثة في جميع المنتجات والخدمات، وقد تم تطوير موقع «بيتك» وتحديثه في الفترة الأخيرة من حيث الشكل والمضمون وأصبح أكثر جاذبية وشمولية في التعبير عن «بيتك» ومنتجاته وكذلك من حيث السرعة والأمان.
ولفت إلى الأهمية الكبيرة التي يوليها «بيتك» لتحقيق تواصل دائم مع شرائح مختلفة الاهتمامات من خلال عدة قنوات أهمها القنوات الالكترونية التي تتيح لبيتك توظيف بنيته التقنية التحتية المتطورة والقادرة على مواكبة التحديث والإضافة، حيث تعتبر الوسائل التي توفرها التقنية الحديثة بأدواتها المتعددة اقل تكلفة وأكثر أمانا واستخداما على مدار الساعة.