قال الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة شركة بهارتي ايرتل الهندية مانوج كوهلي، ان الشركة لا تخطط في أفريقيا لمحاكاة استراتيجية التكاليف المخفضة التي جعلت منها الشركة الرائدة في السوق الهندية، مبينا أنه بعد يوم من إكمال اتفاق لشراء أصول من مجموعة زين ستطرح بهارتي أسعارا في متناول الجميع في افريقيا لتعزيز الاستخدام لكن ليست لديها خطة لخوض حرب أسعار.
وأضاف قائلا: لا نتبنى نهجا جامدا مفاده أننا ينبغي أن نحاكي النموذج الهندي وأن هذا ليس هدفنا.
وقال كوهلي في مقر المجموعة في نيودلهي «هدفنا هو بناء استراتيجية مناسبة لكل بلد في أفريقيا، وتراهن بهارتي على نموذج يرى أن الناس يتحدثون أكثر عندما تكون أسعار المكالمات أقل».
وتابع: «لنا الريادة في عشرة أسواق وأعتقد أننا يجب أن نعزز تلك الريادة في خمسة أسواق لسنا الشركة الرائدة ينبغي بالتأكيد أن نسعى للريادة، لكن الشركة لا تخطط لإطلاق حرب أسعار في افريقيا»، وقال «لاحظتم في الهند أننا لم نكن البادئين أبدا بخفض السعر كنا دائما نرد على خفض السعر». وأضاف ان الشركة تستهدف زيادة عدد عملائها إلى 100 مليون وعائداتها السنوية إلى خمسة مليارات دولار في افريقيا بحلول 2012/2013. وقال إن انفاق المجموعة على تطوير وتوسيع الشبكات في افريقيا سيكون اقل من مليار دولار في العام الحالي.