محمود فاروق
ازاحت شركة اسيكو للصناعات الستار عن هويتها التجارية الجديدة «اسيكو» لتتواكب مع متطلبات المرحلة المقبلة في ضوء النشاط المنتظر من تطبيق خطة التنمية التي اعلنت عنها الحكومة في وقت سابق من هذا العام. وقال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة غسان الخالد ـ في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الذي اقامته الشركة للكشف عن شعارها الجديد وتكريم موظفيها الذين امضوا اكثر من عشر سنوات في الشركة ـ ان الهوية التجارية الجديدة تتواكب مع الانطلاقة الاوسع للشركة وتطلعاتها نحو المستقبل من خلال تعزيز تواجدها في الاسواق التي تعمل بها، والسعي الى التواجد في اسواق جديدة خارج منطقة الخليج، بعد النجاحات التي حققتها الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وكرمت الشركة خلال الحفل وحضره الى جانب الخالد عدد من أعضاء مجلس الادارة وبعض المديرين والموظفين والموظفات من الشركة الام في الكويت والشركات التابعة والزميلة في الإمارات وقطر والسعودية، اكثر من 120 عاملا وموظفا من الذين أمضوا ما بين 10 و 15 عاما في خدمة الشركة وذلك تقديرا لجهودهم وولائهم وأدائهم المتميز لتحقيق أهداف «أسيكو» ورؤيتها لتصبح علامة تجارية عالمية مميزة لأنشطة مختلفة.
من جانبها، أكدت الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية م.غصون الخالد، في كلمة لها تعليقا على اطلاق الشركة شعارها الجديد، أهمية هذه الخطوة لتعزيز مكانة الشركة ليس فقط محليا بل وخليجيا وعالميا وذلك من أجل تعظيم القيمة التجارية والمعنوية للشركة، مؤكدة انه ومن أجل تحقيق ذلك عمدت ادارة الشركة الى وضع استراتيجية قوية لاشهار تلك الهوية، مبنية على رسم طابع خاص يتناسب مع اسم اسيكو ويدل على هويتها التجارية والذي من خلاله تتميز اسيكو بجودة خدماتها ومنتجاتها لكي تبقى مميزة عن غيرها من المنافسين وللحفاظ على عملائها والسعي لجعلهم جزءا من عائلة اسيكو.
وأشارت الى ان الادارة تقوم بخطوات تنفيذية لتهيئة كادرها الوظيفي من اجل تحقيق هذا الهدف لنقل هذا الطابع الخاص بـ «اسيكو» الى كل من له علاقة بها.
اما م.غيداء الخالد فقد بينت من جهتها أن جميع المديرين العاملين في الشركة والموظفين بمختلف مستوياتهم يعملون على تنفيذ استراتيجية الهوية التجارية الجديدة من اجل تحقيق أهداف أسيكو طويلة الاجل والتي تتلخص في جعل سهم أسيكو سهما تتوارثه الاجيال.
من جهته، لفت كبير المديرين الماليين في الشركة حسام أبولغد في كلمة القاها خلال حفل التكريم، ان الشركة تمكنت خلال الأعوام الخمسة عشر السابقة من تعظيم أصولها من 6 ملايين دينار في عام 1994 الى 215 مليون دينار في عام 2010، وتمكنت من زيادة قيمة حقوق المساهمين من 3 ملايين دينار الى 76 مليون دينار ما يعد مؤشرا واضحا على الجهود المبذولة خلال تلك الفترة والمبنية على اسس علمية ومهنية في علم الادارة.
واشار الى ان العمل على الشعار الجديد لشركات أسيكو عكس الغاية من الهوية المهنية والتجارية للشركة في المرحلة المقبلة، خصوصا ونحن مقبلون على تنفيذ خطة تنموية طموحة بمبالغ طائلة، تصل الى 38 مليار دينار تحتاج الى جهود ومثابرة من جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت.
أما مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة رائد الزيات فقد اكد من جانبه أن العلامة التجارية الجديدة للشركة تأخذ الطابع التقليدي لشعار الشركة السابق ببعد إستراتيجي يخلق تأثيرا مباشرا للتغيير، مشيرا الى ان «أسيكو» واثقة من أنه سيتم التواصل مع عملائها في المنطقة من خلال نظرة جديدة تعكس التأكيد على المهنية العالية، والالتزام بالوعود والمواثيق والنزاهة من قبل موظفي الشركة، وعملائها، مع الالتزام بالمطابقة المنتظمة للمواصفات والنظم العالمية.
على صعيد متصل، حضر حفل ازاحة الستار عن الشعار الجديد أكثر من 300 من موظفي ومديري الشركة، وقام غسان الخالد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والمهندسة غصون الخالد وم.غيداء الخالد بتكريم اكثر من 120 من موظفي الشركة الذين امضوا 10 سنوات واكثر وتسليمهم دروع التكريم، وشمل التكريم مديرين وموظفين في شركات تابعة لـ «اسيكو» في دول اخرى مثل الامارات العربية المتحدة وقطر والسعودية.