زكي عثمان
كشف الرئيس التنفيذي لشركة ديسكفري للسياحة والسفر بدر المنيفي النقاب عن نجاح الشركة في تسويق 17 ألف ليلة سياحية حول العالم في السوق الكويتي لصالح مجموعة الفنادق العالمية «أكور» وذلك خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيرا الى ان قيمة هذه الليالي بلغت نحو 2.5 مليون دولار.
جاءت تصريحات المنيفي خلال المؤتمر الصحافي الذي دعت اليه الشركة بمناسبة حصولها على شهادة الايزو iso9001-2000 من شركة إن سي اس انترناشيونال، حيث اوضح ان «ديسكفري» هي ثالث شركة سياحية محلية من أصل 316 شركة تعمل بالمجال نفسه تحصل على هذه الشهادة في الادارة والمتعلقة بالجودة ونسبة المبيعات في قطاع السفر والسياحة.
واوضح ان «ديسكفري» تستحوذ على حصة سوقية تبلغ 14% من سوق السفر والسياحة الكويتي، مضيفا ان الشركة تستهدف نموا بنسبة 30% خلال العام المقبل، ومبينا ان مبيعات الشركة شهدت نموا ملحوظا منذ تأسيسها في العام 2003 وحتى العام الجاري بما يعادل 40% وهو ما انعكس على اكتساب الشركة لثقة المؤسسات المالية وعلى رأسها البنوك الوطنية لتمويل خدمات وخطط التوسع في نشاط «ديسكفري»
وأكد المنيفي ان الحصول على شهادة الجودة يمثل دفعة كبيرة للشركة لمواصلة تطورها ودورها في خدمة السوق المحلي فضلا عن تكريس دورها في قطاع السفر والسياحة الكويتي، موضحا ان هذا التكريم سيحمّل الشركة ضرورة العمل على مزيد من التطورات السوقية والادارية والمالية للمحافظة على هذه الشهادة التي جاءت لتكلل ما حصلت عليه «ديسكفري» من شهادات أخرى بلغت 6 شهادات تكريمية من شركات الطيران في عامها الأول، اضافة لتكريمها من الخطوط البريطانية كأفضل شركة قادمة في سوق السياحة والسفر الكويتي.
ولفت الانتباه الى ان المنتجات المستخدمة التي تطرحها الشركة لعملائها في قطاع السياحة دفعت بالعديد من وكالات السفر والسياحة وكذلك الفنادق العالمية وخطوط الطيران العالمية للتعاقد مع الشركة للحصول على وكالتها في السوق المحلي.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )