- الفوزان: ريادتنا في تقديم الخدمات الإلكترونية مطلب مهم لعملائنا
منحت مجلة آسيان بانكر الاقتصادية المتخصصة بيت التمويل الكويتي «بيتك» جائزة أفضل بنك في خدمات التجزئة في الكويت، حيث أكدت المجلة ذات الانتشار الواسع في قارة آسيا، التقدير الكبير لريادة «بيتك» في مجال عمله وحجم العملاء والحصة السوقية والخطط الاستراتيجية للوصول إلى مختلف شرائح العملاء بأساليب ومنتجات تتناسب مع طبيعة واهتمامات كل شريحة.
وقال مساعد المدير العام للقطاع المصرفي محمد ناصر الفوزان في تصريح صحافي، عقب تسلمه الجائزة من الرئيس التنفيذي للمجلة إيمانويل دانييل، إن استمرار «بيتك» وحفاظه على صدارة الجائزة للعام الثاني على التوالي يؤكد التميز الذي يحققه من خلال الخدمات والمنتجات التي يقدمها لقاعدة كبيرة من العملاء، مشيرا إلى أن الجائزة تعبر أيضا عن رضا أكبر شريحة من عملاء «بيتك» وتعزيز ثقتهم في قدرته على تحقيق احتياجاتهم ومواكبة تطلعاتهم بشكل مستمر ومستوى رفيع من الأداء.
وأكد أن ريادة «بيتك» في مجال الصيرفة الإسلامية تترتب عليها تبعات كثيرة من أهمها مواصلة ابتكار الحلول والسعي إلى تقديم خدمات ومنتجات منافسة عالية الجودة وذات قيمة مضافة إلى العملاء والأسواق التي يعمل من خلالها، كما أن «بيتك» باعتباره أحد أهم صناع السوق يرى في تطوير أدائه وخدمة عملائه وتعزيز حصته السوقية والسعي إلى توسيعها إلى نطاق أكبر وأشمل، تطورا مهما وملموسا للواقع الاقتصادي بشكل عام، كما أن مسيرة النمو والتطور في الصيرفة الإسلامية تتواصل بتحقيق مثل هذه النجاحات.
وذكر أن «بيتك» يحظى بأكبر شريحة عملاء في السوق، ويقدم خدماته المصرفية والتجارية والتمويلية بفروع خاصة للسيدات وللرجال أيضا بشكل يغطي مختلف مناطق الكويت. وقد وصلت فروعه حول العالم إلى أكثر من 200 فرع، ويعد الأول على مستوى السوق في حجم التوزيعات على الودائع، والأعلى أيضا في حجم ودائع العملاء.
وأشار الفوزان إلى أن «بيتك» واصل ريادته في تقديم الخدمات الالكترونية المبتكرة، وذلك من خلال سعيه المستمر إلى تطبيق آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا والاستفادة منه في المجال المصرفي حيث تعد تلك الخدمات مطلبا أساسيا ومهما لدى العملاء مؤكدا الحرص الدائم على توفير الأنظمة الحديثة التي تعزز درجة الأمان في خدمة العميل مثل خدمة 3d secure ثلاثي الأمان للبطاقات المصرفية، وإضافة نظام site key إلى خدمة الأون لاين عند استخدام العميل الانترنت كوسيلة لإجراء عمليات ومتابعات متعلقة بحسابه الشخصي.
وأضاف أن «بيتك» واصل تقديم خدمات مبتكرة وفريدة في مجال البطاقات المصرفية حيث قدم بطاقتي «الخير» و«الأسرة» مسبقتي الدفع وهي حلول عملية ابتكرها «بيتك» لخدمة عملائه، إضافة إلى الخدمات المباشرة عبر مركز الاتصال 1803333، حيث أضاف لها خدمة «صوتك» الهاتفية، وطور أيضا من أداء الفروع لتقوم بدور تسويقي مع تعزيز الروابط مع العملاء إلى جانب توسيع نطاق الخدمة بافتتاح فروع جديدة.
ولفت الى أن «بيتك» ركز على الخدمات الخاصة بالتواصل مع العميل عبر الهاتف النقال عبر خدمات الرسائل القصيرة sms لإخطار العميل بأي عمليات مصرفية تتم في حسابه، كما حقق «بيتك» السبق في تدشين خدماته على الهواتف النقالة المتطورة «الآي فون» و«البلاك بيري» على مستوى البنوك المحلية والتي تتاح بالمجان لتنزيلها واستخدام مزاياها.
واكد ان تطبيق معايير الجودة والعمل الدائم لتحقيق السبق في تقديم أفضل وأحدث الخدمات والمنتجات انطلاقا من رؤية «بيتك» كمصرف شامل يستهدف تحقيق متطلبات الحياة الأساسية للعملاء وفق أفضل المقاييس والمعايير المطبقة في البنوك العالمية الكبرى، وضمن التزام كامل بقواعد الشريعة الإسلامية يعد ان من أهم عوامل النجاح والتميز، كما أن كسب ثقة العملاء وتنمية العلاقات معهم أحد السبل المهمة في تعزيز الحصة السوقية.