أعلن بنك الدوحة عن فوزه بجائزة أفضل بنك تجاري في منطقة الشرق الأوسط لعام 2010 وذلك للمرة الرابعة خلال ست سنوات، فقد فاز البنك بهذه الجائزة سابقا في الأعوام 2005، و2007، و2009، كما تعد هذه الجائزة هي الثانية التي يفوز بها بنك الدوحة هذا العام بعد حصوله على جائزة أفضل بنك في مجال رعاية العملاء في أبريل الماضي.
وقد تسلم الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة ر. سيتارامان، هذه الجائزة الرفيعة من مجلة «بانكر ميدل إيست» في حفل كبير حضره أبرز الشخصيات في المجال المصرفي بالمنطقة في دبي في 16 الجاري.
وبهذه المناسبة، قال ر.سيتارامان: «إن الحصول على هذه الجائزة مرة واحدة يمثل فخرا كبيرا ولكن الفوز بها للمرة الرابعة يعد تقديرا عظيما يمنحنا إياه أقراننا في المجال. وبالتوجيهات الحكيمة لرئيس مجلس الإدارة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني،، والعضو المنتدب الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، وأعضاء مجلس الإدارة ببنك الدوحة»، مؤكدا «سنواصل مسيرة النمو والتطور والنجاح في المستقبل. ونود أن نهدي هذه الجائزة لعملائنا وكل مساهمينا الذين ساعدونا بدعمهم وثقتهم في بنك الدوحة في تحقيق إنجازاتنا».
وأضاف: «لقد سجل البنك نموا قويا كنتيجة للخدمات المبتكرة التي يقدمها وترتكز حول تلبية احتياجات العملاء، وسوف تعزز هذه الجائزة من عزيمتنا من خلال الاعتماد على رضا أقراننا في المجال وعملائنا ووضع أفضل المعايير في المجال المالي والمصرفي».
مشيرا الى ان هذه الجوائز التي حصل عليها بنك الدوحة تأتي كاعتراف وإشادة بالمبادرات التي اتخذها البنك والتي قدم من خلالها خدمات ومنتجات جديدة ومبتكرة للعملاء علاوة على اضافة مزايا فريدة للمنتجات القائمة حتى في الأوقات العصيبة التي شهدها السوق خلال الأزمة المالية العالمية، وعلى مدار السنوات السابقة قدم البنك أعلى مستوى من الخدمات لقاعدة عملائه الأعزاء الجدد والقائمين في قطاعي الشركات والأفراد.
لافتا الى ان أكبر دليل على تركيز البنك على خدمة عملائه وتلبية احتياجاتهم يتمثل في حصوله على جائزة أفضل بنك في مجال رعاية العملاء نظرا لافتتاحه مركز «تواصل» لرعاية العملاء في بداية العام الحالي، ومن بين المنتجات والخدمات الأخرى التي تميز بها بنك الدوحة عن منافسيه في المنطقة برنامج الدانة، والذي أصبح واحدا من أنجح منتجات بنك الدوحة، وجاء سحب الدانة الذهبي الذي أطلقه البنك هذا العام ليكون أفضل برنامج لمكافأة العملاء يقدمه أي بنك في قطر، إذ يقدم البنك لعملائه من خلال هذا البرنامج جوائز تتمثل في 25 كيلو من الذهب بالإضافة إلى ملايين الريالات كجوائز لثقتهم وولائهم للبنك.
مشيرا الى أن بنك الدوحة هو أول بنك في قطر يقوم بحملة لتحويل الراتب. وتتضمن المبادرات الأخرى التي قام بها البنك إطلاق خدمات تمويل سلسلة التوريد لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى طرح بطاقات ائتمانية لهذا القطاع، ولم يكتف البنك بذلك، بل تبنى على الدوام منهجية تدعم قوة نشاطاته وإنتاجيته. وقد كانت حملة البنك الأخيرة الخاصة ببطاقة دريم الائتمانية هي الأولى من نوعها مرة أخرى في قطر، إذ يحصل العملاء على استرداد نقدي بقيمة 25% عند استخدامهم لبطاقة دريم من بنك الدوحة لسداد المصاريف الخاصة بالسفر.
مؤكدا ان بنك الدوحة يتفاعل مع مجتمعه الأكبر من خلال تحمله لمسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع على مدار السنين، حيث التزم البنك بلعب دور توعوي بشأن القضايا البيئية. وتعد المسابقة الخضراء جزءا من برنامجه المتواصل في مجال المسؤولية الاجتماعية للمجتمع، وكجزء من مبادراته لتبادل المعرفة في قطاع الشركات، نظم البنك ندوة حول ديناميكيات السوق المتغيرة إذ ركز خبراء المجال المصرفي في تلك الندوة على التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم والمنطقة.
الجدير بالذكر أن بنك الدوحة قد تأسس قبل أكثر من ثلاثين عاما ويمتلك البنك الآن ثلاثين فرعا، وستة فروع إسلامية، و10 فروع إلكترونية، ومنافذ بيع أخرى متعددة بالإضافة إلى أكبر شبكة للصراف الآلي في قطر، كما قام البنك بتوسيع أعماله في الخارج من خلال إقامة فروع له في كل من الولايات المتحدة الاميركية، والكويت، ودبي، بالإضافة إلى مكاتب تمثيل في كل من سنغافورة، وتركيا، واليابان، والصين، والمملكة المتحدة، ورومانيا، وكوريا الجنوبية.