حصدت مؤسسة أماديوس، المزود الرائد عالميا للحلول التقنية والتوزيع في قطاع السياحة والسفر، جائزة أفضل موقع للتجارة الإلكترونية خلال الدورة السادسة لجوائز «أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية».
وجاء فوز قسم التجارة الإلكترونية في «أماديوس» بهذه الجائزة تقديرا لتميز حلول التجارة الإلكترونية التي يوفرها والمواقع الإلكترونية لعملاء الشركة، وخاصة «القطرية» و«مصر للطيران» و«الاتحاد للطيران».
ويؤكد منح هذه الجائزة لـ «أماديوس» وعملائها من شركات الطيران، الدور الرائد الذي تلعبه حلول التجارة الإلكترونية التي توفرها الشركة، ونهج الشركة المتميز الذي تطبقه في المنطقة.
وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس «أماديوس» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنطوان مدور: «يسرنا كثيرا أن يتم تكريم عملائنا لتميز مواقعهم الإلكترونية، ونفخر بأن نكون طرفا مشاركا في قصة نجاحهم من خلال الحلول المتكاملة التي نوفرها لهم. ويأتي فوزنا بهذه الجائزة تكريما لنموذج التعهيد المبتكر الذي نطبقه، والذي يوفر لشركات الطيران حلا متكاملا لمواقعها الإلكترونية التي تقوم على تقنية «ويب 2.0»، مضيفا: ونحن ملتزمون بالكامل بتوفير التقنيات والخدمات التي تضمن أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، وتتيح لشركات الطيران تحقيق عائدات مجزية لأعمالها».
وقد تمكنت «أماديوس» من الحصول على أعلى تصويت مقارنة بأي مرشح آخر لتحصد الجائزة الأولى ضمن فئة التجارة الإلكترونية، وشهدت حلول «أماديوس» للتجارة الإلكترونية نموا متواصلا منذ إطلاقها، وتعتبر حاليا الأكثر انتشارا في قطاع السفر. وتشغل «أماديوس» أكثر من 260 موقعا إلكترونيا في أكثر من 110 دول لأكثر من 100 شركة طيران.
وفي عام 2008، حصلت «أماديوس» على 13 جائزة عن حلول التجارة الإلكترونية ومواقع العملاء من شركات الطيران، وفي 2009، فاز نظام التسوق الإلكتروني بجائزة «فوكس رايت» ضمن فئة الابتكار في تقنيات السفر.