منحت مجلة «جلوبل فايننس» المرموقة بيت التمويل الكويتي «بيتك» جائزة أفضل بنك الكتروني في الكويت ضمن تقرير لها عن أفضل البنوك في الشرق الأوسط وأفريقيا للعام 2010 استخداما للتقنية وخدماتها، بعد أن رصدت حجم الاهتمام الكبير والمشاريع المتطورة التي ينفذها «بيتك» والحرص المستمر على إضفاء الطابع التكنولوجي على مجمل الخدمات والمنتجات التي يوفرها لعملائه بدءا من الخطوات الأولى لانضمام العميل حتى أكثر العمليات أهمية مثل الاكتتاب في صندوق استثماري ومتابعة أدائه أو تحويل رواتب موظفي شركة أو سحب أموال بعملات مختلفة أو تحويل خارجي مجاني بالتلكس وأيضا متابعة تطورات الحسابات وبطاقات الائتمان لسنوات عديدة سابقة، بالإضافة إلى الشراء وسداد الأقساط، ومعظمها خدمات يقدمها موقع بيتك على الانترنت kfh.com، حيث تحقق التقنية كذلك هدف التواصل الدائم بين العميل والبنك على مدار الساعة وفي مختلف الأماكن بوسائل ثابتة ومتنقلة تعتمد أدوات منها الصورة والصوت.
وقال مساعد المدير العام لقطاع تكنولوجيا المعلومات في «بيتك» د.وليد الحساوي معلقا على الجائزة إن «بيتك» يستخدم التقنية الحديثة ويعتمدها أسلوبا أساسيا ووسيلة ضرورية في كل المنتجات والخدمات وان هذه الجائزة تتوج جهودا مستمرة منذ فترة طويلة بهدف توظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة العملاء وخفض النفقات وتوجيه طاقة القدرات البشرية لمجالات عمل تحقق المزيد من الربحية وتعزز القدرة التنافسية في ظل الحرص الدائم على خدمة العميل وتمتعه بأفضل مستوى أداء وفق معايير عالمية.
وشدد على أن الاستثمار في التقنية والعنصر البشري من أولويات «بيتك» وقد أسفرت جهوده عن بناء بنية تحتية تقنية متقدمة ومتعددة القدرات تعتمد على نظام اساسي core system تم تطبيقه بنجاح كبير منذ سنوات ويتمتع بقدرة كبيرة من حيث السعة وإمكانية التطوير والتحديث والاستيعاب لأنظمة وإمكانيات مضافة جعلت التطبيقات الحديثة بشأن الأنظمة الآلية والخدمات سهلة وآمنة، وأكدت موقع بيتك كأول البنوك توظيفا للتكنولوجيا في خدماته ومنتجاته، وأتاحت تشغيل أفضل الأنظمة الآلية على مستوى العالم في مجال أجهزة الصرف الآلي والبطاقات المصرفية وخدمة العملاء وغيرها مما جعل بيتك- وعملاءه أكثر استفادة مما توفره التطورات المتلاحقة في مجال الخدمات المصرفية المعتمدة على الأنظمة الآلية بدون أية أعباء أو عراقيل وبفضل اكتمال المنظومة الآلية بكل مكوناتها وأبرزها المنهجية الثابتة في توظيف التقنية في جميع مجالات العمل.
وأضاف الحساوي أن «بيتك» خلال العام الحالي قد أضاف أكثر من 15 نظاما آليا يخدم مجالات العمل المختلفة، كما يوفر «بيتك» من خلال موقعه على الانترنت خدمة جديدة كل شهر تقريبا، ويتمتع الموقع بشمولية في الأداء تعبر عن التكامل في خدمات «بيتك» التجارية والمصرفية والاستثمارية والعقارية بشكل يجعل استفادة العملاء من مجموع الخدمات أسهل وأسرع وعبر خطوات واحدة ومن موقع واحد مما يسهل عمليات الخدمة والصيانة والمتابعة.
مشيرا إلى أن المستوى المتقدم والمتميز الذي حققه «بيتك» في مجال التقنية من خلال الخدمات والأنظمة الحديثة يتطلب بشكل دائم ويومي متابعة لأحدث واهم التطورات في مجال التكنولوجيا واعتماد أفضل الوسائل وكذلك التعاون مع الجهات والشركات المعنية بالتدقيق على جودة الخدمة والأمان والسهولة، لافتا إلى أن العديد من المؤسسات العاملة في هذا المجال تؤكد في دراستها تفوق «بيتك» في مجال التقنية ونجاح جهوده نحو تحقيق البنك الالكتروني على الرغم من تعدد وتنوع خدماته وتباين طبيعتها حيث تكاد تكون الخدمات التجارية والاستثمارية والعقارية أسواقا بحد ذاتها.
ونوه إلى أن الصفة التقنية التي أصبحت ملازمة لخدمات «بيتك» ترتكز على قاعدة ثابتة من الجهود المتواصلة للقدرات البشرية تتابع على مدار الساعة احدث التطورات على مستوى العالم، وتختار منها ما يناسب بيتك وعملاءه بحيث تتم الاستفادة القصوى من كل تطوير وفي الوقت ذاته تستمر عمليات الصيانة والمراقبة بشكل يسمح بانسيابية الخدمات دون تأثر معايير السرعة والدقة والأمان الأساسية في العمل.