أعلن بنك الخليج عن طرح أول برنامج للخدمة المصرفية عبر أجهزة الهاتف iphone في الكويت، حيث يمكن للعملاء الذين يستعملون هذا النوع من الهواتف استخدام الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك عبر الإنترنت والأجهزة النقالة بكل سهولة، بما في ذلك الاستعلام عن الرصيد، أو تحويل الأموال، أو الدفع بالبطاقة الائتمانية.
وفي هذا الصدد، قال مدير عام الخدمات المصرفية الشخصية لدى البنك علي شلبي: «يسرنا أن نكون البنك الأول الذي يطلق هذه الخدمة الآمنة تماما في السوق الكويتية، فقد أصبح استعمال الهواتف النقالة والهواتف الذكية شائعا بشكل متزايد في الشرق الأوسط، لاسيما في دول مجلس التعاون الخليجي، لذلك بادر بنك الخليج إلى استخدام هذه التكنولوجيا ووضعها في خدمة عملائنا».
وأضاف: «سنواصل تعزيز المهام التي يمكن إنجازها عبر برنامج الخدمة المصرفية الخاص بأجهزة iphone، مع السعي باستمرار لتوسيع نطاق هذه المهام بحيث تشمل جوانب أخرى من استخدامات الأجهزة النقالة، وهذه المبادرة هي الأحدث في سلسلة المبادرات التي أطلقها بنك الخليج حرصا منه على وضع مجموعة متميزة من الخدمات المصرفية في متناول عملائنا».
ومن خلال طرح برنامج الخدمة المصرفية عبر أجهزة الهاتف iphone، يعزز بنك الخليج مجموعة خدماته المصرفية التي يوفرها عبر الأجهزة النقالة والتي يسهل الوصول إليها من شبكات الأجهزة النقالة حول العالم. وتعتمد الخدمة المصرفية عبر الأجهزة النقالة برنامجا يتضمن قائمة بالخدمات لإجراء المعاملات المصرفية بكل سهولة، وهي متوافرة لمشتركي «زين»، و«الوطنية»، و«فيفا».