أكد البنك الأهلي الكويتي ان من أهم أولويات العمل في البنك هي توفير أجود وأعلى مستويات الأمان والخصوصية التي تحمي جميع العمليات المصرفية لعملاء البنك سواء كان ذلك عن طريق استخدام بطاقاتهم الائتمانية أو العمليات المصرفية عبر الإنترنت أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف النقالة.
وقد استخدم البنك أحدث أنظمة الحماية والأمان المصرفية لجميع البطاقات الائتمانية الدائنة والمدينة من خلال استخدام تقنية البطاقات ذات الشريحة الذكية chip/emv التي تحتاج لاستخدامها إلى إدخال الرقم السري لبطاقة العميل في جميع منافذ البيع والدفع وليس فقط في أجهزة السحب الآلي.
هذا، وقام البنك أيضا بتثبيت وتفعيل نظام مراقبة ومنع عمليات الاحتيال المصرفية الذي يعمل على مدار الساعة لحماية العمليات المصرفية الدائنة والمدينة عبر الانترنت.
وأوضح مدير الخدمات المصرفية للأفراد بالوكالة ستيوارت لوكي «إن جوهر اهتمامنا هو حماية عملائنا في جميع العمليات التي يقومون بها عبر بطاقاتهم الائتمانية الدائنة والمدينة. ولذلك قمنا باستخدام أحدث الأنظمة الدقيقة لرصد عمليات الاحتيال لكل عملية مصرفية تتم عبر هذه البطاقات ومنعها من الوقوع بحيث يقوم هذا النظام بعمليات معقدة لتحليل كل عملية ورصد أي محاولة اختراق أو احتيال والعمل فورا على إيقاف البطاقة في حال وجود أي شك لنقوم بعدها بمخاطبة العميل لإعادة تأكيد العملية مع العميل وذلك لتعزيز حمايته وأمان عملياته المصرفية».
وأضاف قائلا: «إن ما يميز هذه التقنية المصرفية المتطورة هي أنها تقوم بتقييم كل عملية مصرفية الكترونيا أثناء إجراء العملية المصرفية ودون تأثير على إجرائها وعلى سرعتها. وهو ما يؤكد اهتمامنا بتوفير خدمات مضافة جديدة ورائدة في البنك الأهلي الكويتي لضمان دقة كل عملية مصرفية يقوم بها العميل لنمنحه السرية والأمان والاطمئنان الذي يتوقعه. ونتمنى لعملائنا تجربة مصرفية غنية براحة البال والتميز في كل مرة وفي كل مكان يستخدمون فيه بطاقات الأهلي المصرفية». وينصح البنك جميع عملائه من حاملي البطاقات الائتمانية الدائنة والمدينة الاشتراك بخدمة الرسائل المصرفية القصيرة عبر الهاتف النقال حيث يمكنهم تلقي الرسائل الفورية التي تصلهم فور القيام بأية عملية مصرفية على هذه البطاقات.