كشف تقرير لشركة «كومسكور» للأبحاث ونشرته شبكة «سي ان ان» الإخبارية الأميركية ان مستخدمي الإنترنت يقضون وقتا على موقع «فيسبوك»، الاجتماعي أكثر من أولئك الذين يزورون موقع عملاق البحث «غوغل».
وذكرت الشركة انه خلال شهر أغسطس، أمضى المستخدمون نحو 41.1 مليون دقيقة على «فيسبوك»، وهو ما يمثل 9.9% من إجمالي عدد الدقائق التي أمضوها على الإنترنت في الشهر ذاته.
وفي المقابل، أعطى المستخدمون 39.8 مليون دقيقة من وقتهم لجميع مواقع «غوغل»، بما في ذلك محرك البحث، و«يوتيوب» و«جي ميل» و«غوغل نيوز».
وفي الشهر نفسه أيضا، حصل موقع «ياهو» على 37.7 مليون دقيقة من وقت المستخدمين، أو 9.1% من إجمالي عدد الدقائق التي يمضيها المستخدمون على الإنترنت.
وكان عدد مستخدمي موقع «فيسبوك» وصل مؤخرا الى 500 مليون شخص، ومع ذلك، فإن الشبكة لايزال أمامها مجالا كبيرا للنمو خارج الولايات المتحدة، لاسيما في بلدان مثل روسيا واليابان وكوريا الجنوبية، وفقا لتقرير «كومسكور». وفي الهند مثلا، يشهد الموقع الاجتماعي إقبالا منقطع النظير، حيث عدد مستخدميه أولئك الذين يستخدمون شبكة «أوركت»، التابعة لغوغل، وتشير أحدث بيانات «كومسكور»، إلى ان عدد أعضاء «فيسبوك»، في الهند زاد بنحو 179% ليصبح 20.9 مليون مستخدم.