أعلن قسم الدراسات والأبحاث في إيبوك ميسي فرانكفورت، الشركة الألمانية المنظمة للمعرض التجاري: «الحدائق والتزيين الخارجي في الشرق الأوسط 2010»، عن نمو قطاع أدوات ومعدات الحدائق وتزيين المنازل والبيوت خلال الفترة المقبلة في أسواق المنطقة، فقد أشارت الأبحاث إلى أن الإمارات تمضي قدما في تعزيز مكانتها كمركز رائد لإعادة التصدير في المنطقة على مستوى منتجات الحدائق والتزيين الخارجي، حيث يتوقع أن يشهد حجم الإنفاق على ماكينات الحدائق ومعدات التصميم وأدوات التزيين الخارجية نموا بنسبة 11% خلال العام 2011 في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بفضل المشاريع الإنشائية قيد التنفيذ.
وجهة مميزة
ويعد معرض الحدائق والتزيين الخارجي في الشرق الأوسط 2010 وجهة مميزة للعارضين والزوار الذين يتطلعون للاستفادة والاطلاع على أحدث المنتجات لتزيين الحدائق، حيث انه المعرض التجاري الوحيد المتخصص في قطاع الحدائق، التزيين الخارجي والحياة الخارجية في المنطقة ولذلك يعد منصة تواصل هامة لشركات التصنيع، الموردين، المطورين، المستهلكين، المهندسين والمصممين العاملين في قطاع التزيين الخارجي وغيرهم.
تسهيلات الشحن
وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي في «إيبوك ميسي فرانكفورت» أحمد باولس، الجهة المنظمة للمعرض: «من خلال تسهيلات الشحن والتسهيلات اللوجستية الحديثة استطاعت أن تعزز دبي مكانتها الرائدة كمقر إقليمي يستقطب أكبر وأهم شركات التصنيع والموردين الحريصين على الاستفادة من أسواق المنطقة وبحث فرص تعزيز قطاع الأعمال».
سوق المنتجات
وأضاف: «على الرغم من أن أغلب سوق منتجات الحدائق والتزيين الخارجي يعتمد على الاستيراد بصفة عامة، إلا أن هناك قطاع كبيرا للتصدير وإعادة التصدير، وخاصة للنباتات، احواض السباحة، الأثاث الخارجي، تطبيقات الحدائق، وأسمدة»، متوقعا أن ينمو حجم الإنفاق على مشاريع الحدائق والتزيين الخارجي في منطقة الخليج بنسبة 11% سنويا في الفترة من 2008 الى 2011.