- الشعار: بصدد طرح كروت إلكترونية كهدايا للمشتريات.. وسرعة أكبر في توصيل جميع احتياجات العملاء
أحمد يوسف
أكد مدير عام لـ «إيكيا الكويت» عادل الشمالي على نجاح سياسات الشركة الأم في تخطي واحدة من أكبر الأزمات التي تعرضت لها جراء التذبذب الحاد لأسعار العملات عالميا، وان استخدام الشركة لمدخراتها من اليورو، جعلها تجتاز أزمة التذبذب في العملات العالمية.
وأشار الى أن أحد التحديات الأخرى التي تواجهها ايكيا اليوم يتمثل في تلبية الطلبات المتزايدة من عملاء الشركة على حجم منتجات يبلغ 8500 صنف لجميع فروع الشركة في العالم، الا أن التخطيط الجيد من الشركة في قراءة الأسواق وتحديد استراتيجيات التوسعات جعلها تنجح مرة أخرى، حيث تم إعداد خطط التوسع عالميا حتى العام 2025.
جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس للإعلان عن إطلاق النسخة الجديدة من كتالوج ايكيا الجديد للعام 2011، مؤكدا ان توزيعه سيتم على جميع المناطق السكنية في الكويت خلال أسبوعين.
وأشار الشمالي إلى أن شعار الكتالوج الجديد هو «نعم لحياة يومية أفضل»، ليكون أكثر من مجرد نظرة على التنوع في المنتجات، وأيضا لتقديم مفهوم جديد من الإلهام للعملاء على مستوى العالم، وان الكتالوج الجديد لـ «ايكيا» في الكويت يحتوي على أكثر من 1200 صنف من الأصناف التي يكثر عليها الطلب من قبل العملاء قد تم تخفيض أسعارها.
واكد أن الإعداد للكتالوج يستغرق حوالي 18 شهرا من العمل المتواصل، من خلال 260 من المحترفين في هذا المجال في الشركة الأم في سويسرا، وحاليا يتم العمل على الإعداد لكتالوج 2012، بأسعار أكثر تنافسية، حيث ان الشركة منذ العام 1990 وهي تعتمد مبدأ تخفيض الاسعار.
وأضاف ان الكتالوج يتمتع بأسعار أقل لبيت أكبر لتأثيث البيت بأجمل قطع الأثاث الأنيقة والعملية، مشيرا الى ان «ايكيا» تركز على تقديم أسلوب الحياة الذي يعبر عن احتياجات كل فرد ويمنحه رونق الإضافات الجميلة لتكون الحياة اليومية في البيت أكثر روعة مع الحرص على أن تكون هذه المنتجات بأسعار في متناول الجميع.
وقال ان «ايكيا» اليوم تتواجد في 41 دولة من خلال 317 معرضا، ومتوسط المعرض يبلغ 28 ألف متر مربع، وتسعى لتوحيد الكتالوج عالميا وبأسعار أكثر تنافسية عن العام الماضي، مؤكدا ان سياسة الشركة تعتمد على «قليل مستمر خير من كثير منقطع»، وهي السياسة التي تجذب مزيدا من العملاء الجدد لـ «ايكيا» كل عام من مختلف الشرائح والأعمار.
من جانبه قال مدير معرض «ايكيا الكويت» اميل الشعار ان «ايكيا الكويت» زادت من خدماتها وسرعتها في تلبية احتياجات العملاء في الكويت من توصيل وتركيب مشترياتهم لتتراوح بين ساعات و 3 ايام مهما كان حجم طلبات العملاء.
وأضاف ان «ايكيا الكويت» بصدد طرح كروت مشتريات الكترونية، يتم شحنها بقيم مختلفة لتقدم كهدايا في جميع المناسبات.
وأشار إلى أن أول اصدار كتالوج لـ «ايكيا» كان منذ 60 عاما وتحديدا في العام 1951، حيث تم توزيع 250 الف نسخة، وفي الكتالوج الثاني في العام 1952 تم إضافة محتويات الأساس والتي تتميز بها الشركة عالميا.
وعرج الشعار على جميع إصدارات كتالوجات «ايكيا» حتى اصدار الكتالوج الجديد، مؤكدا ان الكتالوج الجديد في نسخته الـ 60 تمت طباعته في 198 مليون نسخة و28 لغة و54 طبعة ويقرؤه اكثر من 400 مليون شخص في 38 دولة حول العالم.
الكتالوج الجديد في سطور
-
منذ إطلاق ايكيا منذ حوالي 6 عقود من الزمن، أصبح كتالوج ايكيا وسيلة تواصل لا غنى عنها للاطلاع ليس فقط على باقة منتجات ايكيا، بل وأيضا للتعرف على رؤية ايكيا في خلق حياة يومية أفضل لكثير من الناس.
-
يضم كتالوج ايكيا أكثر من 376 صفحة بقياس 192x224 ملم. وغالبا ما تكون المنتجات نفسها في جميع الأسواق ودول العالم وتسري الأسعار المذكورة فيه على مدى عام كامل.
-
يوجد حوالي 4 آلاف منتج موجود في كتالوج ايكيا إضافة إلى عدة مئات من المنتجات الجديدة وكذلك عدد من المنتجات التي يتم وضعها بأسعار جديدة أقل.