أصدر بنك بوبيان دليل جودة الخدمة الشاملة والذي يتضمن أسس وقواعد جودة الخدمة للعملاء اعتمادا على القيم والأخلاق الإسلامية لتكون مرجعا لجميع الموظفين العاملين في البنك من اجل تقديم كل ما هو أفضل وصولا الى التميز في الخدمة بين البنوك الأخرى.
وقال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية والدعم المصرفي في البنك ناظم القناعي: ان الدليل الذي تم توزيعه على جميع موظفي البنك يمثل إضافة مهمة في اطار خطط التطوير التي تقوم بها ادارة البنك من اجل رفع مستوى الاداء وتطوير قدرات الموظفين في خدمة العملاء من مختلف الشرائح.
وأضاف ان جودة الخدمة أصبحت الآن من اهم المعايير التي تشكل اجواء التنافس بين البنوك ومؤسسات القطاع الخاص، لاسيما مع تشابه الكثير من المنتجات والخدمات التي تقدمها، بحيث أصبح الفيصل النهائي فيما بينها هو معيار جودة الخدمة.
وأكد القناعي ان بنك بوبيان يولي العملاء اهتماما خاصا حيث يضعهم في مقدمة اولوياته انطلاقا من حرصه على التعرف على جميع آرائهم في الخدمات والمنتجات التي يقدمها وذلك من اجل العمل على تطويرها وبما يتناسب دائما مع متطلباتهم واحتياجاتهم وفرص النمو في سوق الخدمات المالية الاسلامية الذي يشهد اقبالا متزايدا يوما بعد يوم.
وأشار القناعي الى ان جودة الخدمة ترتبط بطبيعة عمل البنك باعتباره احد البنوك التي تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية التي اكدت دائما على ان «الدين المعاملة» وان جميع ممارسات المسلم اليومية يجب ان تنطلق من مبادئ واخلاقيات الدين الاسلامي الحنيف التي تؤكد حسن المعاملة.
وتضمن الدليل الذي اشرفت على اخراجه ادارة الجودة الشاملة في البنك كلمة لنائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب عادل الماجد اكد فيها اهمية جودة الخدمة في ظل المتغيرات التي يشهدها عالم الخدمات المصرفية الاسلامية والمنافسة الشديدة التي يشهدها هذا السوق المتنامي.
وأوضح الماجد في كلمته ان من ابرز الاهداف التي يصبو اليها البنك الارتقاء بمكانته المصرفية بين البنوك المحلية وارساء معايير الخدمة والثقافة وصولا الى تحقيق رضا العملاء في جميع تعاملاتهم مع البنك.
وتضمن الدليل العناصر الملموسة في خدمة العملاء من خلال الالتزامات الواجبة على الموظفين وابرز السلبيات التي يجب ان يبتعدوا عنها خلال تعاملاتهم مع العملاء، ومهارات الخدمة والكيفية التي يمكن من خلالها بناء العلاقة مع العملاء، وافضل الطرق لمعاملة العملاء والحصول على رضاهم الكامل والتعامل مع كل الملاحظات والشكاوى التي يقدمها العملاء.