نظمت أوبتيميديا الشرق الأوسط «optimedia middle-east» دورة تدريبية في فندق البريستول في لبنان امتدت ما بين 21 و23 من شهر يوليو. جمع هذا الحدث جميع أعضاء شبكة الشرق الأوسط، إلى جانب مديري التخطيط من مكاتب لبنان، والأردن والمملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات العربية المتحدة وقطر.
حملت الدورة التدريبية عنوان «تحديث العائدات على الاستثمار». وتم خلالها التركيز على أحدث التقنيات والبرامج المعلوماتية الفعالة في عالم التخطيط الإعلامي إضافة إلى أحدث التطبيقات في العالم الرقمي وذلك بهدف تحسين فعالية الفريق وتعزيز الروابط بين شبكات أوبتيميديا. ودعت الوكالة محاضرين بارزين من الشركة الدولية zenithoptimedia international بمن فيهم مدير الموارد في شبكة zenithoptimedia worldwide وأبرز الخبراء في مضمار التخطيط الرقمي والخدمات الإبداعية والتسويق عبر محركات البحث الالكترونية، وإدارة العلاقة مع الزبائن، وتصميم وبرمجة المواقع الالكترونية.
تناولت الدورة مواضيع عدة مع التشديد على التحديات التي تواجه المسوقين حاليا وهي تحديد وجهة صرف الميزانية المخصصة للإعلام ومعدل الصرف على الإعلانات التلفزيونية مقابل الإعلان عبر شبكة الانترنت. كما عالج أحد المواضيع الهامة وهي مسألة البحث عن وسائل تجعل الإعلان، والتسويق والبحث أكثر فعالية، فضلا عن التوصل إلى وضع صيغة إعلامية ناجحة.
تشكل هذه الدورة التدريبية جزءا من الجهود الحثيثة التي تبذلها optimedia لتدعيم موقعها الحالي الرائد من خلال تحديث معلومات الموظفين العاملين لديها، بخاصة في ما يتعلق بأحدث ما تم التوصل إليه في عالم تقنيات الإعلام والبرامج المعلوماتية.