- البحر: نتوقع ارتفاع عدد المسافرين على خطوط الشركة إلى 750 ألفاً بنهاية العام الحالي
- كوبر: ملتزمون بوعدنا بتوفير أعلى مستويات الخدمة للمسافرين بغرض السياحة أو الأعمال
محمود فاروق
أعلنت الخطوط الوطنية عن تدشين درجة الأعمال الأولى والتي تم إطلاقها على متن جميع رحلاتها اعتبارا من أمس لتحل محل مقصورة الدرجة الأولى، حيث ستوفر درجة الأعمال الأولى جميع مزايا الدرجة الأولى السابقة، بالإضافة إلى خدمات جديدة مطورة تناسب احتياجات وتطلعات ضيوف الخطوط الوطنية المسافرين بغرض السياحة أو الأعمال، وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الوطنية والعضو المنتدب، عبدالسلام البحر في مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس: «انه منذ تسيير أولى رحلاتنا التجارية إلى دبي في يناير 2009 ونحن نقوم بشكل دائم ومستمر بالاستماع إلى آراء واقتراحات ضيوفنا حول كيفية تحسين خدماتنا، وقد أدى ذلك إلى أخذنا بالعديد منها في تطوير خدماتنا سواء من خلال إطلاق وجهات جديدة أو وضع جداول سفر أكثر ملاءمة للضيوف، بالإضافة إلى التحسين المستمر للخدمات التي نوفرها على متن رحلاتنا». وأضاف البحر: «ومع تزايد أعداد الضيوف الراغبين في السفر معنا ورغبة العديد من الشركات في جعل الخطوط الوطنية خيارها الأول لسفر العاملين فيها بغرض الأعمال، فقد أقدمنا على هذا التطوير المهم في خدماتنا من خلال إعادة تسمية المقصورة الأمامية للتصبح «درجة الأعمال الأولى»، مع إضافة المزيد من التحسينات عليها لنتمكن من تحقيق معادلة خلق أجواء تمزج ما بين الرفاهية والراحة التي توفرها الدرجة الأولى مع السرعة والكفاءة والدعم الذي يتطلبه قطاع الأعمال عند السفر». وتوقع أن يصل عدد ركاب المسافرين على متن الخطوط الوطنية بنهاية 2010 إلى 750 ألف راكب مع الاستمرارية في الالتزام بمواعيد الرحلات المجدولة بنسبة 94.4%، مشيرا إلى أن إطلاق خدمة درجة الأعمال الأولى سيعزز الحصة السوقية للخطوط الوطنية في قطاع السفر الخاص بالكويت.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي في الخطوط الوطنية، جورج كوبر: «نحن ملتزمون بوعدنا من خلال درجة الأعمال الأولى بتوفير أعلى مستويات الخدمة لضيوفنا المسافرين بغرض السياحة أو الأعمال. فبالإضافة إلى جداول السفر الملائمة، وإطلاق مركز لخدمة العملاء متوافر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فبإمكان ضيوف درجة الأعمال الأولى الاستفادة من خدمة الليموزين لنقلهم من وإلى مطار الشيخ سعد، أو خدمة إيقاف السيارات المجانية ومواقف السيارات المتوافرة في المطار، علاوة على ذلك فبإمكانهم كذلك استخدام مركز الأعمال الجديد المجهز بأحدث الإمكانيات والموجود بقاعة درجة الأعمال الأولى المطورة والتي تحتوي كذلك على خدمة الانترنت اللاسلكي wifi وغيرها من الخدمات المتوافرة مجانا في القاعة، ولا شك أن الوقت القصير الذي يستلزم ضيوفنا لإتمام إجراءات دخول الطائرة وإجراءات الوصول يجعل من درجة الأعمال الأولى الخيار الأمثل للمسافرين بدرجة الأعمال في استثمار وقتهم بالشكل الأمثل». وتابع قائلا: «قمنا أيضا بتحسين الخدمات التي نقدمها على متن رحلاتنا بما فيها تنويع قوائم الطعام والبرامج الترفيهية. كما أضفنا مجموعة واسعة من المجلات والمطبوعات التي تتناول أخبار عالم المال والأعمال، أما خدمة نظام الاتصال onair المتوافرة على متن رحلاتنا فلن يطرأ عليها أي تغيير. واستعرض كوبر أبرز الانجازات التشغيلية التي حققتها الخطوط الوطنية في غضون عشرين شهرا منذ بدء عملياتها التجارية بالمقارنة بهذه الفترة الوجيزة، حيث كان عامها الأول مخصصا لترسية قواعد متينة لشركة طيران كويتية تقدم خدمات متميزة، كان عامها الثاني حافلا بالإنجازات وبداية لقطف الثمار وتعزيز مكانتها كشركة الطيران الكويتية الوحيدة ذات الخدمات المتميزة. فمنذ بداية العام 2010، رفعت الناقلة الكويتية عدد الطائرات التي يضمها أسطولها من أربع إلى سبع طائرات من طراز إيرباص a320 والتي تم تزويدها بأعلى مواصفات التقنية والرفاهية على المستوى العالمي عالميا. وفي الفترة ذاتها، زاد عدد المسافرين على متن رحلاتها إلى ثلاثة أضعاف حتى بلغ 750 ألف ضيف في حين بقيت الخطوط الوطنية ملتزمة بمواعيد رحلاتها المجدولة بنسبة 94.4%. ومع نجاحها التشغيلي، حظيت الخطوط الوطنية بدرجات متميزة من الرضى من ضيوفها المسافرين، إذ اعتبر 91% منهم أن الخدمات التي توفرها الشركة عموما ممتازة أو جيدة جدا، ومنح 92% من الضيوف موظفي الخطوط الوطنية التقييم عينه، فيما صنف 93% من ضيوفها الخدمات المتوافرة على متن الرحلات على أنها ممتازة أو جيدة جدا. وقد توجت هذه النتائج بتكريم الخطوط الوطنية في ابريل الماضي حين احتلت المركز الثاني في استبيان «تميز خدمة الموظفين» من بين شركات الطيران في الشرق الأوسط.
المزايا الـ 9 للسفر على متن درجة الأعمال الأولى
جدول رحلات أكثر ملاءمة خصوصا للضيوف المسافرين بغرض الأعمال، مع مركز خدمة الضيوف المتوافر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لراحة المسافرين بغرض السياحة أو العمل.
خدمة الليموزين الخاصة لنقل الضيوف من وإلى مبنى الشيخ سعد للطيران، بالإضافة إلى خدمة إيقاف السيارات مجانا.
مبنى الشيخ سعد الحصري للطيران الذي تم تصميمه بشكل عصري يوفر السهولة والراحة في السفر
إجراءات سريعة للمغادرة، من إدخال الحقائب إلى ختم الجوازات، بالإضافة إلى مخصصات وفيرة للأمتعة تبلغ 60 كلغ.
أميال إضافية حتى 200% لأعضاء ديوان الخطوط الوطنية، مع أحد أكثر برامج المسافر الدائم سخاء في المنطقة.
قاعات انتظار مطورة بما يلبي احتياجات المسافرين لأجل العمل، مع منطقة جديدة خاصة للأعمال وخدمات الإنترنت اللاسلكي المجانية وخدمة إيصال الضيف للطائرة بسيارة ليموزين.
أجواء مريحة ومساحة واسعة على متن أسطول الخطوط الوطنية الحديث، مع خيارات متوافرة من المطبوعات الخاصة بعالم الأعمال، وخدمات متميزة لا تضاهى من طاقم الخطوط الوطنية الحاصل على جوائز عالمية.
تكنولوجيا حديثة على متن الطائرة تتضمن خدمات onair التي تتيح للضيوف المسافرين إرسال واستقبال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية بالإضافة إلى استخدام الإنترنت عبر الهاتف، علاوة على مقابس كهربائية شخصية على جميع المقاعد.
إجراءات وصول سريعة للجوازات وأولوية في تسلم الحقائب بمطار الشيخ سعد.