أعلن البنك الأهلي الكويتي عن تقديم واحدة من أفضل التقنيات المصرفية التي يحرص على توفيرها لعملائه وهي خدمة الرسائل النصية القصيرة التي تقدم باقة من المزايا المفيدة والفعالة للعملاء في تعاملاتهم المصرفية.
وأوضح البنك في بيان صحافي انه يستخدم تكنولوجيا متكاملة تحافظ على تواصل الكتروني بين النظام المصرفي للعمليات وأرقام الهواتف النقالة للعملاء بحيث انه فور قيام العميل بأي عملية مصرفية على حسابه أو حساباته، يقوم النظام الالكتروني الحديث بإرسال رسالة نصية له تحتوي على موجز العملية المصرفية (إيداع، سحب، تحويل..الخ) التي تمت على الحساب.
وعن هذه الخدمة، قال رئيس إدارة قنوات الاتصال بالبنك عثمان توفيقي: «تم إطلاق هذه الخدمة المميزة بهدف تعزيز قنوات التواصل بين البنك والعميل من جهة، والعميل وحساباته المصرفية من جهة أخرى، بالإضافة إلى ما توفره الخدمة من حماية فعالة وأكيدة من عمليات التزوير والقرصنة»، مشيرا الى انه «ما يميز خدمة الرسائل النصية القصيرة في البنك الأهلي أنها تعتبر الأسرع في الكويت، حيت ان الرسالة النصية تصل الى العميل فور انتهائه من العملية المصرفية مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية المحافظة على استقبال الرسائل من البنك الأهلي الكويتي حتى ولو كانوا خارج الكويت مما يجعل مشترياتهم هناك عن طريق البطاقات الائتمانية للبنك الأهلي الكويتي أكثر أمانا وتحكما».
وأوضح أن خدمة الرسائل النصية القصيرة تضم نوعين من الخدمات، هما push وpull، وتعتمد خدمة (push) على إرسال الرسائل التي تعلم العميل بحدوث عملية مصرفية على حسابه كالسحب أو الراتب أو الإيداع أو الخصم، بينما خدمة pull تعتمد على إمكانية العميل للاستفسار أو استخراج المعلومات التي تخص الحسابات، أسعار العملات، والبطاقات الائتمانية.
الجدير بالذكر أن خدمة الرسائل النصية القصيرة تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع مما يجعل العميل على معرفة دائمة ولحظية بكل ما يجري سواء على حسابه أو على العروض التي يطلقها البنك.