-
الشركة تعتزم إطلاق معرض «سيتي سكوير» 27 نوفمبر ليتماشى مع مستجدات السوق العقاري
أحمد يوسف
قال المدير العام لمجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات سعود مراد ان الشركة بصدد الاستعداد لتنظيم معرض العقار والاستثمار الكويتي «سيتي سكوير العقاري» الذي تنطلق أنشطته في قاعة الراية بفندق كورت يارد ماريوت خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر المقبل.
وأضاف مراد في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان المعرض سيستقطب كبرى الشركات العقارية في السوق المحلي، وان مشاركة ورعاية شركة مثل الحمراء العقارية انما جاء لتمثل شراكة ناجحة تكرس حضور معرض سيتي سكوير العقاري الذي يتميز بنوعية مشاركات متميزة تعكس الوجه التنموي للكويت.
ولفت الى ان هناك شركات معروفة بتميزها، وشركات أخرى قد لا تكون مشهورة بالحد الكافي ولكن مشاريعها تمثل قيمة مضافة للسوق العقاري.. وهذا ما تركز عليه «المسار» وهو استقطاب شركات كبرى وطرح مشاريع تمثل قيمة مضافة للسوق العقاري والاقتصاد التنموي بالوقت نفسه من أجل تحقيق قيمة اقتصادية والتميز عن باقي الشركات المنظمة للمعارض بالسوق المحلي
وشدد على أن اختيار موعد المعرض جاء بعد دراسة متأنية وعناية شديدة جدا خصوصا ان المعرض سيقام بعد أسبوع من انتهاء عطلة العيد وهي الفترة التي يقضيها الكويتيون في تبادل الزيارات والتهاني للحجيج ليعاود الأفراد استئناف نشاطهم التجاري والاقتصادي والاستثماري في الأسبوع الذي يليه وهو موعد معرض سيتي سكوير.
إستراتيجية جديدة
وأوضح أن مجموعة المسار أقرت خلال الربع الثالث من العام الحالي إستراتيجية جديدة تتواكب مع المتغيرات الاقتصادية الحالية في ظل التغيرات التي يشهدها سوق المعارض في الكويت، وتستند ملامح هذه الإستراتيجية الى 4 محاور ارتكاز رئيسية تتمثل في توسيع الحصة السوقية محليا، تنويع الخدمات المقدمة للعملاء، تكريس العلامة التجارية لمعارضها عبر انتقاء الشركات والمشاريع المشاركة التي تقدم قيمة ودعما للاقتصاد، وتطوير أدائها وخدماتها.
وأشار الى ان النجاح القياسي الذي سجلته الدورة الماضية من معرض العقار الرمضاني الذي أقيم خلال الفترة من 21 إلى 24 أغسطس الماضي دفع «المسار» الى التفكير في تنظيم معرض العقار والاستثمار الكويتي «سيتي سكوير» لتلبية طلب الشركات العقارية المحلية على طرح منتجات وخدمات في السوق العقاري المحلي خصوصا ان الكويت تمر بمرحلة تنموية تتطلب دعم وتحفيز الاقتصاد الوطني.
«سيتي سكوير»
وأكد ان الاسم الجديد لمعرض العقار والاستثمار الكويتي وهو «سيتي سكوير» يمثل أحد تطبيقات الاستراتيجية الجديدة التي اقرتها «المسار» وهي تكريس العلامة التجارية لمعارضها، كما ان «سيتي سكوير» يأتي متماشيا مع مستجدات السوق العقاري حيث ان المعرض متخصص في بيع وتسويق العقارات بالتجزئة، متابعا «المشهد العقاري تغير.. ثمة حاجة رئيسية حاليا الى البيع بالتجزئة. في وقت سابق كان هناك اهتمام بعقد الصفقات الكبرى في معارض عالمية مثل «سيتي سكيب» مثلا لكن حدثت تغيرات نتيجة الأزمة المالية. السوق العقاري المحلي يحتاج الى تسويق وبيع العقارات بالتجزئة وليس الصفقات الكبرى وهو ما يعكسه اسم «سيتي سكوير» كما ان الاسم ذاته سيصبح لاحقا علامة تجارية يصعب تقليدها الأمر الذي سينعكس ايجابا على «المسار» من حيث تكريس حضورها محليا وتأهيلها للتوسع في أسواق إقليمية».
مفاجآت عدة
وأشار الى ان الدورة الجديدة من معرض العقار والاستثمار الكويتي «سيتي سكوير» ستحمل مفاجآت عدة، كما انها تحافظ على ثوابت منهجية عمل تنظيم المعارض لدى «المسار» وهي الثوابت التي تستند الى الجودة التي تكللت بحصول «المسار» على شهادة الايزو في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، حيث تتوزع المشاركات في الدورة الجديدة للمعرض بشكل يلبي جميع احتياجات المواطنين، فإلى جانب الفرص الاستثمارية التي سيطرحها المعرض في السوق المحلي هناك أيضا فرص استثمارية إقليمية وعالمية في دول خليجية وعربية وبعض الدول الأوروبية، سيقدمها المعرض لزواره، الأمر الذي يساهم في توسيع شريحة المستفيدين من المعرض لتشمل المواطنين والمقيمين والمستثمرين ورجال الأعمال.
وذكر ان السوق العقاري مازال يعاني من صعوبات ابرزها تقييد الائتمان وجفاف السيولة وبالتالي فان تنظيم المعارض العقارية القائمة على أساس عقد صفقات كبرى بات فكرة صعبة في ظل الأوضاع الحالية، فالبيع بالتجزئة هو الأقرب لواقع السوق العقاري ومتغيراته التي فرضتها الأزمة المالية العالمية وتداعياتها السلبية التي ألقت بظلالها على السوق العقاري المحلي.