أعلن «سيرفس هيرو»، أول مؤشر لقياس مدى رضا المستهلكين من المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات في الكويت، أمس أن أكثر من عشرة آلاف مستهلك قاموا بالمشاركة بآرائهم لتقييم مستوى جودة الخدمة، وتشير التحاليل الأولية للاستفتاء الى أن قطاعي المطاعم والطيران هما الأكثر تقييما من المستهلكين مقارنة بالقطاعات الخدمية الأخرى في الكويت.
وقالت رئيس «سيرفس هيرو»، فاتن أبو غزالة: «إن هذه المبادرة التي تطرح ولأول مرة في الكويت والمنطقة العربية تعتمد على تقييم مستوى الخدمات المقدمة من قبل المستهلكين أنفسهم، على عكس التصنيفات التي اعتدنا أن نراها في السوق الكويتي والتي تعتمد عادة على تقييم من قبل خبراء في المجال المطروح دون العودة إلى رأي المستهلكين». وأضافت: «لأول مرة، سيمكن «سيرفس هيرو» المستهلك في الكويت من التعبير عن رأيه والإدلاء بصوته، وإننا على يقين بأن نتائج الاستفتاء ستكون قيمة للشركات والمؤسسات والمحللين والمراقبين للسوق الكويتي بالإضافة الى الأكاديمين والباحثين».
وأوضحت أبو غزالة: «حصولنا على عشرة آلاف صوت خلال شهر واحد يشير إلى أن المستهلكين لم يرحبوا فقط بفكرة «سيرفس هيرو» كمؤشر لجودة خدمة العملاء في الكويت، بل استخدموا هذه المبادرة أيضا كمنصة موثوقة للتعبير عن آرائهم حول الخدمات والمنتجات التي اعتادوا على استخدامها بشكل يومي، ولقد شهدنا إقبالا كبيرا من قبل المستهلكين في الكويت، وعلينا التحضر للمفاجآت التي قد تكشفها نتائج الاستفتاء بالنسبة الى ترتيب الشركات في الكويت من حيث جودة الخدمة».