ندى أبونصر
قام موقع «ikoo.com» الذي يعد اكبر شبكة إعلانية رقمية في المنطقة على شبكة الإنترنت باستضافة حلقة نقاشية على شبكة الانترنت لمناقشة الإعلان الرقمي في الكويت وذلك بحضور مهتمين بصناعة الإعلام وشركات الإعلان وحشد من وجوه الصحافة والإعلام.
وقال الرئيس التنفيذي لـ «ikoo.com» عصام بيازيدي انه لمن دواعي سروري ان نتواجد ونبدأ عملنا في الكويت. واضاف قائلا: نتطلع لفتح آفاق جديدة لايكو وان نصبح شركاء استراتيجيين وننضم لجميع الوكالات التي تسعى لدخول المجال التقني.
وتعد ايكو اكبر شبكة اعلانية على الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وذلك من خلال دمجها لاكثر من 120 موقعا على الشبكة من الناشرين والرائدين في مجالات الرياضة وشؤون المرأة والأخبار والأعمال والرعاية الاجتماعية والسيارات.
وزاد انه تم تأسيس الشركة في 2005 باسم «e-marketing» ثم تم تغيير العلامة التجارية لاسم «ايكو» «ikoo» وذلك في عام 2009 عقب الاستحواذ الكامل عليها من قبل مجموعة جابر لخدمات الإنترنت.
واضاف ان شبكة «ايكو» تجذب عددا يتجاوز 35 مليون زائر شهريا كما تقدم الخدمات لعدد يفوق 1.4 مليار متصفح شهريا.
ومن جانبه اكد مدير المبيعات في منطقة الخليج وسورية ولبنان والأوردن في شركة «ikoo» سامر مراد على اهمية الاعلان عبر الانترنت والفوائد التي يمكن للمعلن ان يستفاد منها وان الاعلان عبر الانترنت يوفر مزايا عديدة. واشار الى انه كان في الكويت 150 الف مستخدم للانترنت في عام 2000 وارتفع العدد الى مليون و100 ألف في 2010 ويمثلون 39% من عدد السكان.