أعلنت شركة مجموعة الراية عن تنظيمها مؤتمرا حول أزمة التسويق في الثالث من ابريل المقبل، حيث سيحاضر فيه د.فيليب كوتلر لإلقاء سلسلة محاضرات.
وقالت الشركة في بيان صحافي ان استضافة د.فيليب كوتلر تعتبر فرصة غير مسبوقة في منطقة الخليج والشرق الأوسط وهي بمثابة حدث تاريخي للمنطقة وشهادة نجاح جديدة لمجموعة الراية التي استطاعت بفضل علاقاتها الجيدة مع عدة جهات عالمية الحصول على موافقة كوتلر الحصرية على مستوى المنطقة للحضور إلى الكويت للمرة الأولى وإلقاء عدة محاضرات حول فنون التسويق الحديثة وكيفية تقديم حلول فاعلة لأزمة التسويق الحالية.
وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة الراية عدنان الحداد ان المؤتمر سيكون الأول من نوعه في المنطقة وسيتناول موضوعات متنوعة من المحاور في مقدمتها: كيف تتعامل الشركات مع الأزمة المالية العالمية؟ وذلك من خلال إدارة الأعمال والتسويق في زمن الاضطرابات، وكذلك استخدام نظم الإنذار المبكر والخطط البديلة، وأفضل مناهج البحث والتسويق، فضلا عن بناء إدارة عليا لقسم التسويق وكيفية تطوير الحكومات لقطاع الأعمال ومهارات مؤسساتها للمنافسة العالمية، موضحا ان تنظيم مجموعة الراية لهذا الحدث التاريخي سيفتح الباب على مصراعيه أمام شركات المنطقة والأفراد للاطلاع على المحاضرات وورش العمل التي سينظمها المؤتمر، وذلك للوقوف على أحدث أساليب التسويق في ظل الأزمة المالية التي ضربت أسواق العالم في الفترة السابقة ومازالت الشركات والمؤسسات المالية تعاني منها.
وأضاف الحداد ان التسويق الصحيح يبدأ قبل التصنيع ويستمر طويلا بعد وصول المنتج إلى الأسواق وعليه فلا يجب النظر إلى التسويق على انه فن تصريف منتجات الشركة فحسب، كما يجب عدم الخلط بين التسويق والبيع، لأنهما عنصران مختلفان بل ان التسويق ينظر إليه على أنه فن خلق قيمة جديدة غير مسبوقة وذات أهمية للمستهلك تساعده على أن يحصل على قيمة أكبر من عملية الشراء وذلك من خلال عناصر الجودة والخدمة والقيمة المضافة.