أعلنت شركة شمال أفريقيا القابضة عن استحواذها على حصة الأغلبية في المركز الطبي المصري الدولي، والشركة المتحدة للأدوية التابعة له والمتخصصة في المجال الطبي في مصر، حيث تقوم بتوزيع واستيراد وتسويق الأدوية وخاصة أدوية الأورام والعناية المركزة ومشتقات الدم.
وتعليقا على عملية الاستحواذ هذه، قال الرئيس التنفيذي لشركة شمال أفريقيا القابضة عماد الصالح «تمثل عملية الاستحواذ هذه خطوة مهمة في إطار الخطط التوسعية التي تتبعها شركة شمال أفريقيا القابضة، فهي استثمارنا الخاص الأول في قطاع الرعاية الصحية والثاني في مصر، وقد وقع اختيارنا على مصر لأنها السوق الأسرع نموا في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
وأضاف الصالح: نحن نؤمن بأننا اخترنا أفضل شريكين لإبرام هذه الاتفاقية لما يحتله مركز «eimc» من مكانة مميزة في مجال توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية في الأسواق المصرية، كما أنه يتمتع بسجل حافل بالإنجازات وبعلاقاته المتينة داخل مصر وخارجها، إضافة إلى شبكة توزيع واسعة، أما الشركة المتحدة للأدوية فإنها تتمتع بمكانة فريدة في قطاع الأدوية المعالجة للأورام، لكونها أول مصنع لإنتاج هذا النوع من الأدوية في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المركز الطب المصري د.محمد أحمد «يسر مجلس ادارة الشركة والمساهمون إبرام هذه الشراكة الإستراتيجية مع شركة شمال أفريقيا القابضة، وقد تم اختيار عرض شركة شمال افريقيا من بين عدد كبير من العروض الأخرى، لمركزها المالي القوي وإستراتيجيتها الواضحة في التوسع والتي سيكون لها الدور الفعال في حصول شركة eimc على النصيب الأكبر من سوق توزيع الأدوية في مصر».
بدوره، قال العضو المنتدب لدى الشركة المتحدة للأدوية (eup) د.عوض خليل بأن دخول شركة شمال أفريقيا القابضة في اتفاقية الشراكة هذه سيساهم بالتأكيد في الاسراع بتنفيذ خطط التطوير الطموح، مضيفا أن هذه الشراكة مرحب بها بشدة حيث أن لدى الشركتين التوجه نفسه في الاستحواذ على أسواق جديدة وعملاء جدد.
وعن عملية الاستحواذ هذه، أكد كل من ماجد عز الدين وعمر وعبدالعزيز من برايس واتر هاوس كوبرز ـ «المستشار المالي» للشركتين eimc وeup إن «قطاع الأدوية يشهد نموا سريعا وأن له مستقبل واعد وأننا ـ برايس واتر هاوس كوبرز ـ سعداء بالعمل مع الطرفين لإنهاء العملية».
جدير بالذكر أنه تم اختيار عرض شركة شمال إفريقيا القابضة من بين 12 عرضاً حيث إنه يمثل إستراتيجية صلبة متماشية مع متطلبات عميلنا الذي له خبرة واسعة في مجال الأدوية.