زكي عثمان
أزاحت مجموعة الاتصالات المتنقلة «ام تي سي» امس الستار عن علامتها التجارية الجديدة «زين» التي ستضم تحت مظلتها جميع شركات المجموعة بعلامة تجارية موحدة، وجاء ذلك بالتزامن مع اعتماد الهوية الجديدة لشركاتها في أسواق الكويت والأردن والبحرين والسودان.
وبهذه المناسبة عقدت الشركة امس مؤتمرا صحافيا موسعا تحدث فيه الرئيس التنفيذي للشركة براك الصبيح بحضور مدير عام الشركة خالد العمر حيث اوضح أن الهوية الجديدة التي ستطل بها على العالم بدأت رسميا في هذه الأسواق والتي تعمل فيها حاليا وهي الكويت والبحرين وكانت تعمل فيها تحت العلامة التجارية «ام تي سي- فودافون» والأردن تحت العلامة التجارية «فاست لينك» والسودان تحت علامة «موبي تيل».
استكمال عملية التحويل
واشار الصبيح الى أن المجموعة ستعمل على استكمال كامل عملية التحول لجميع شركاتها الى الهوية الجديدة «زين» في سائر الأسواق التي تعمل فيها في المستقبل القريب، علما أن هذه الأسواق سترتدي ثوب «زين» وكذلك كل العمليات الجديدة التي ستتملكها المجموعة لاحقا.
وبين ان عملية تغيير الهوية التجارية للشركة ليست وليدة اليوم وانما انطلقت مع استراتيجية الشركة الجديدة في العام 2003 حينما وضعت الشركة التحول لتكون لاعبا عالميا في مجال الاتصالات وعليه كانت خطوة الهوية الجديدة من خطط عمل الشركة والتي بدأ العمل على تنفيذها في العام 2005 وصولا الى الانتهاء منها اليوم.
واضاف قائلا: «شركة ام تي سي حققت منذ بدء عملياتها في الكويت في العام 1983 كأول شركة اتصالات متنقلة في الشرق الأوسط نموا كبيرا مكنها من أن تصبح شركة الاتصالات الرائدة في المنطقة من خلال ست علامات تجارية في 21 دولة تخدم فيها أكثر من 32 مليون عميل».
وأوضح الصبيح أن ام تي سي - فودافون رسخت مكانتها بعلامة تجارية كانت الأكثر جدارة بالثقة والأكثر تجددا وابتكارا وجاء اطلاق الهوية الجديدة ليكمل مسيرة الشركة بمقومات أفضل تتناسب مع طموحات العملاء ورغباتهم، مشيرا الى أن الشركة وبعد هذا النجاح ستعمل على تسخير النمو الذي حققته المجموعة من خلال تقديم مجموعة رائعة من المنتجات والخدمات.
واشار الى أن عمليات الشركة في السوق الكويتية ستضع في أولوياتها خدمة المجتمع الكويتي بالمحافظة على بناء جسور الترابط مع مكونات وأفراد المجتمع، مبينا أن الجميع يشعر بالفخر بما حققته ام تي سي وهو ما أهلها لكسب الثقة الكبيرة من الجميع سواء من الأفراد أو الشركات أو المؤسسات.
ثبات العمليات
وأفاد الصبيح بأن العمل بالهوية الجديدة لن يكون له أي أثر على أداء وخدمات ام تي سي - فودافون الحالية «مسبقة الدفع وآجلة الدفع» ولن يحتاج العملاء الى اجراء أي تغيير أو تعديل لأجهزتهم، مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الأجهزة ستستمر في اظهار شعار mtc network الذي سيستمر بالعمل، أما العملاء الذين يسافرون الى البحرين أو الأردن أو السودان، فعليهم اختيار شبكة «زين» عن التجوال.
وأضاف «بعد المكانة التي وصلت اليها الشركة فانه حان الوقت الآن لاطلاق هوية جديدة موحدة تقربنا من هدفنا المعلن في أن نصبح واحدة من أكبر عشر شركات اتصالات متنقلة في العالم خلال السنوات الأربع المقبلة».
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )