قامت شركة محمد حمود الشايع الاسبوع الجاري بتوقيع اتفاقية تمثيل تجاري حصرية مع شركة تشيزكيك فاكتوري المساهمة والتي تعد من أشهر شركات المطاعم الأميركية الرائدة، (والمدرجة: تحت اسم nasdaq: cake)، وبناء على هذه الاتفاقية ستقوم الشركة بانشاء وتشغيل سلسلة مطاعم تشيزكيك فاكتوري في الشرق الأوسط. هذا وستكون باكورة هذه الاتفاقية افتتاح أول فروعها في كل من الكويت ودبي خلال عام 2012.
هذا وقد تم الاعلان عن هذه الاتفاقية التي تعتبر أول توسع عالمي لشركة تشيزكيك في حفل رسمي في 24 من شهر يناير الجاري في مدينة لوس انجيليس الأميركية تم فيه التوقيع على عقد الاتفاقية من قبل كل من ديفيد اوفرتون رئيس مجلس إدارة شركة تشيزكيك فاكتوري ومحمد عبدالعزيز الشايع رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة محمد حمود الشايع.
بداية شركة تشيزكيك فاكتوري تعود إلى عام 1978 حيث اشتهرت هذه الشركة بسلسلة من المطاعم الراقية التي بلغ عددها 160 مطعما والتي تقدم مختلف أنواع الوجبات والأطعمة ذات الجودة العالية في جو عائلي مريح، بما في ذلك أطباق حلوى «فطيرة الجبن» أو ما يدعى تشيزكيك التي اشتهرت بها الشركة مثل godiva chocolate cheesecake وwhite chocolate raspberry truffle وred velvet cake cheesecake الشهيرة، تتمتع ماركة تشيزكيك فاكتوري بشهرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط، وستقوم شركة محمد حمود الشايع خلال السنوات الخمس القادمة بانشاء وإدارة العديد من المطاعم باسم هذه الماركة العالمية في بلدان مختلفة في منطقة الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، مملكة البحرين، قطر، والمملكة العربية السعودية.علما أن هذه الاتفاقية تعطي لشركة محمد حمود الشايع حق الانتشار في أسواق أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي أوروبا الوسطى والشرقية بالإضافة إلى روسيا وتركيا.
وستضيف هذه الشراكة الجديدة الجديد والفريد إلى مجموعة المطاعم التي تقدمها شركة الشايع لزبائنها، والتي تم توسيعها بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وذلك تماشيا مع الفرص التي قدمتها الأسواق في المنطقة، وتلبية لطلب الزبائن لتقديم أشهر الماركات العالمية في مجال المطاعم، المقاهي، ومحلات الأغذية الفاخرة مثل ستاربكس، دين آند ديلوكا، بي إف تشانغز، ولوبان كوتيديان. والجدير بالذكر أنه تم في عام 2010 توقيع اتفاقيات انتشار مماثلة مع ثلاث شركات مطاعم أميركية هي shake shack، potbelly،
وexas roadhouse، والتي من المتوقع أن تبدأ استقبال زبائنها خلال العام الحالي 2011.
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة محمد حمود الشايع، محمد عبدالعزيز الشايع: «نحن سعداء جدا لكوننا أول من حصل على حق التمثيل التجاري لانشاء وتطوير هذه الماركة الرائدة في الأسواق العالمية. ونحن في شركة الشايع حين نجمع بين الشهرة والجودة التي تتمتع بها هذه الماركة وبين خبراتنا في الأسواق المحلية في الشرق الأوسط، والأسواق العالمية إضافة إلى النجاحات التي حققناها في مجال إطلاق وتطوير الماركات الأميركية الشهيرة في الشرق أوسط، فإننا بهذا نكون قد حققنا معادلة رابحة.
نحن دائما نستطلع آراء زبائننا حول أسماء الماركات العالمية التي يرغبون في الحصول عليها من المطاعم الأميركية التي تقدم الوجبات ذات الجودة العالية في جو عائلي مريح، ولقد استهل اسم مطاعم تشيزكيك فاكتوري أغلب استطلاعات الرأي».
وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة تشيزكيك فاكتوري ديفيد أوفرتون خلال حفل توقيع الاتفاقية: «نحن في شركة تشيزكيك فاكتوري سعداء جدا إذ اننا نعلن عن قيامنا بتطبيق خطتنا الاستراتيجية في التوسع بتقديم ماركات مطاعم عالمية في أسواق جديدة حيث سنبدأ في منطقة الشرق الأوسط. ماركة تشيزكيك فاكتوري أصبحت علامة تجارية شهيرة جدا وهي من سلسلة المطاعم المفضلة لدى الزبائن، ليس فقط في الولايات المتحدة الأميركية، وإنما في العالم بأسره. إن في توقيع هذه الاتفاقية بيننا وبين شركة محمد حمود الشايع فرصة إضافية لنا من أجل الاستمرار في النمو الاقتصادي وتعزيز ربحية عائدات الشركة لأصحاب الأسهم فيها».
وشركة تشيزكيك فاكتوري بدأت في عام 1978 حيث ابتكرت مبدأ المطاعم التي تقدم الوجبات الفاخرة في جو عائلي مريح وتم اطلاق اسم تشيزكيك فاكتوري على مجموعة تلك المطاعم والشركة تقوم بإدارة 163 مطعما في الولايات المتحدة الأميركية بما في ذلك 149 مطعما تحت اسم ماركة «تشيزكيك فاكتوري» المسجلة، و13 مطعما آخر باسم الماركة المسجلة «مقهى غراند لوكس» ومطعم واحد باسم الماركة المسجلة «روك- شوغار». كما تدير الشركة أكثر من 70 صنف من أنواع التشيزكيك والمعجنات الأخرى.