أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) أنه تم إيداع قيمة المبالغ المخصصة للمنحة الأميرية في حسابات جميع المستفيدين الذين بات بإمكانهم الاستفادة من هذه المبالغ عبر العديد من القنوات، مؤكدا أنه تم انجاز جميع الاستعدادات الفنية والتقنية خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية لضمان صرف المنحة الأميرية ووصولها الى المستحقين من المواطنين بسهولة ومرونة.
وأوضح نائب مساعد المدير العام للعمليات في «بيتك» أنور بدر الغيث أنه بعد الانتهاء من عمليات المراجعة والفحص للقوائم التي تسلمها «بيتك» من ديوان الخدمة المدنية، تم تقسيم المواطنين المستفيدين من المنحة الأميرية الى مجموعتين، الأولى وهم عملاء «بيتك» ممن لديهم حسابات فعالة فقد تم إيداع المبالغ مباشرة في حساباتهم، أما المجموعة الأخرى من المستفيدين الذين ليس لديهم حسابات بنكية والذين تم تحويل المنحة الأميرية المخصصة لهم الى «بيتك» حسب التنسيق مع الجهات الرسمية بأن توزع هذه الشريحة بين البنوك، فبإمكانهم التوجه الى أي من فروع «بيتك» المصرفية لصرف المبلغ نقدا.
وأضاف الغيث قائلا: في المقابل وحرصا على راحة الجميع، أتاح «بيتك» خدمة جديدة عبر موقعه الالكتروني www.kfh.com، ويمكن للمستفيد من خلال هذه الخدمة الاستفسار اذا كان مبلغ المكرمة الأميرية قد أودع في حسابه بالنسبة لعملاء «بيتك»، أو التوجه لأحد الفروع لصرف المبلغ نقدا بالنسبة للمستفيدين من غير العملاء، وتحديد الفرع الذي يمكن لكل مستفيد التوجه له، وذلك بعد إدخال الرقم المدني، كما يمكن الاستفسار عن طريق الخدمة الهاتفية «الو بيتك» 1803333 على مدار الساعة.
وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق الذي أبدته كافة الأجهزة الرسمية المعنية مع «بيتك» لتفعيل مبادرة سمو أمير البلاد في هذه المناسبة الغالية على نفوس كل المواطنين، مؤكدا في هذا الصدد على أن الجهود التي قطعها البنك على مدار السنوات الماضية في مواكبة أحدث التطورات التقنية وتسخيرها لخدمة العملاء، هي التي أتاحت له انجاز هذه المهمة بالسرعة والمهنية المطلوبتين. على صعيد متصل، سيتواجد فريق وحدة البيع المباشر في أرض المعارض الكويتية والكائنة بمنطقة مشرف وتحديدا في الصالة رقم (8) اعتبارا من غد الخميس وذلك للرد على استفسارات المواطنين بشأن صرف المكرمة الأميرية.