أعلنت شركة زين أنها انتهت مؤخرا من عمليات تطوير واسعة على شبكتها، وذلك بالتعاون مع شركة نوكيا سيمينز نتوركس العالمية، بغرض توفير سلة متنوعة لخدماتها التسويقية بطريقة أفضل وبأسلوب يمنح الخصوصية عند التسوق.
وذكرت «زين» في بيان صحافي أن المشاريع التي قامت بها مؤخرا مع نوكيا سيمينز عملت على توحيد قاعدة بيانات عملائها والتي كانت موزعة على الشبكة سابقا، مبينة أن بيانات المشتركين باتت على قاعدة واحدة الآن، وهي مبنية على قاعدة نوكيا سيمينز نتووركس one nds.
وأوضحت أن النظام الجديد الذي اعتمدته لبيانات عملائها سيوفر منصة متنوعة لجميع الخدمات التسويقية التي تقدمها، مشيرة إلى ان هذه الخطوة تقدم أفكارا أكثر وضوحا بالنسبة لاختيارات المشترك المفضلة، بالإضافة إلى أنها تساعد على استهلاك أقل للوقت عند طرح الخدمات الجديدة. وقال المدير التنفيذي لقطاع الشبكات في شركة زين الكويت فهد العلي: «زين تسعى دائما إلى التفوق، وتقديم خدمة متميزة لجميع عملائها، والتعاون الجديد مع شركة نوكيا سيمينز يخدم هذا التوجه، كونه يقدم سلة خدمات متنوعة بشكل مختلف تماما لعملائنا».
وكشف العلي في تصريح صحافي «أن الحوار مع الهواتف النقالة وأسلوب الاستخدام الذي أخذ أشكالا جديدة مع ظهور الهواتف الذكية فرض واقعا جديدا على صناعة الاتصالات المتنقلة، وشركة زين فطنت لهذه التحولات ومن ثم اعتمدت مجموعة من المبادرات التي تصب في هذا الاتجاه».
وأضاف بقوله: «شبكة زين مهيأة تماما لساحة الحوار الجديدة مع الهواتف النقالة»، مشيرا إلى أن التعاون الذي قدمته شركة نوكيا سيمينز سيعطي الشركة موقعا أفضل للتوقع الدقيق لاستخدام الشبكة واحتياجات المشتركين في المستقبل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة الجديدة بالإضافة إلى أنها ستساعد على سياسة الاستخدام العادل فإنها ستوفر في نفس الوقت المزيد من الخدمات وخدمات التسوق بطريقة مبتكرة.
وقال مدير إدارة الحلول المنافسة لدى نوكيا سيمينز نتووركس في الشرق الأوسط جعفر الشريدة: «إن مدى قدرة مشغلي الشبكات على تحسين خبرات عملائهم أصبح الأمر الأهم الذي يميزهم في السوق، إن هذا المشروع الذي يمثل طرحنا العالمي الأول لهذه المجموعة من الخدمات متعددة التطبيقات على قاعدة «وان – إن دي إس 8 سيساعد زين الكويت على تقديم الأسعار والعناية بالعملاء وجودة الشبكة بشكل أفضل، مما يضمن تحسين ولاء العملاء والتجربة الكلية للمستخدمين».