- عبدالعزيز الشايع: فندق شيراتون الكويت أصبح جزءاً لا يتجزأ من تاريخنا
عاطف رمضان
نظمت «ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات» أمس الاول «معرض الشرق الأوسط» السنوي التاسع في فندق شيراتون الكويت حيث قام مندوبوا الشركة من أنحاء العالم باستضافة سلسلة من ورش العمل ولقاء خبراء السفر من جميع أرجاء المنطقة لتتاح الفرصة لرواد قطاع السفر الإقليميين لزيادة إلمامهم بعلامات ومنشآت ومنتجات وعروض «ستاروود» فضلا عن استعراض أحدث المشاريع التطويرية والتوجهات في هذا المجال وأثرها في المنطقة.
وبهذه المناسبة أكد نائب الرئيس والمدير الإقليمي في «مجموعة ستاروود للفنادق والمنتجعات» في الشرق الأوسط جيدو دي فيلدي أن العام 2011 أثبت أنه سيكون بالفعل عاما رائعا ومؤثرا للغاية بالنسبة لـ «ستاروود» في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المجموعة بدأت العام بتوقيع خمس اتفاقيات جديدة لإدارة فنادق في المنطقة.
وأضاف جيدو دي فيلدي أن هذا المعرض المتجول يعد من الأحداث المهمة للغاية التي تتصدر جدول أعمال ستاروود نظرا لأن المجموعة تقوم من خلاله بتعزيز وترسيخ شراكاتها وعلاقاتها القوية مع شركات السفر عبر المنطقة، كما أنه يمثل فرصة رائعة للتواصل والتحاور مع عملائها ومشاركة الإنجازات التي حققتها ستاروود في العام الماضي فضلا عن مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم قطاع السفر في المنطقة».
من جانبه قال مدير المبيعات العالمية في «مجموعة ستاروود للفنادق والمنتجعات» في الشرق الأوسط رينيه كاميليري: «تشكل منطقة الشرق الأوسط سوقا حيوية للسفر بالنسبة لنا. وخلال جولتنا عبر هذه المدن الخليجية الخمس، سوف تتاح الفرصة لوفود «ستاروود» التي تمثل أكثر من 30 فندقا من 20 بلدا حول العالم، لمناقشة منتجاتهم وعروضهم للعام 2011 مع أكثر من ألفي عميل من شركات ووكالات ومكاتب السفر والسياحة الرائدة».
وتدير «ستاروود للفنادق والمنتجعات» حاليا 47 فندقا في الشرق الأوسط، وتعمل على إنشاء 22 فندقا جديدا من المخطط افتتاحها خلال السنوات المقبلة، لاسيما من الفئتين الفخمة والراقية، أي ما يمثل زيادة قدرها 50%.
وأشار رينيه كاميليري إلى أنه يتوقع أن تصبح منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2015 ثاني منطقة بعد أميركا الشمالية من حيث وجود العلامات التجارية العالمية التسع لـ «ستاروود» والتي تشمل «سانت ريجيس»، و«ذا لكشري كوليكشن»، و«دبليو»، و«ويستن»، و«لو ميريديان»، و«شيراتون»، و«فور بوينتس باي شيراتون»، بالإضافة إلى العلامتين اللتين أطلقتهما «ستاروود» مؤخرا وهما «ألوفت» و«إليمنت» حيث تهدف من خلالهما إلى التأكيد على التزامها الكبير تجاه قطاع الضيافة في المنطقة.
من جهة اخرى، أعلنت شركة ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات وشركة الفنادق الشرقية عن وضع حجر الأساس لفندق فوربوينتس شيراتون الكويت بتوسعته الجديدة.
فمع اضافة 42 دورا سيزداد عدد غرف الفندق 218 غرفة على الـ 160 الموجودة حاليا.
مع توقع إتمامه عام 2013، فندق فوربوينتس شيراتون سيتمتع بإطلالة خلابة على مدينة الكويت والخليج العربي المتلألئ. والجدير بالذكر ان فندق فوربوينتس شيراتون الكويت دخل السوق الكويتي عام 2003 وقد استطاع منذ ذلك الحين ان يثبت جدارته في مجال الضيافة كأحد اهم الفنادق من فئة الأربع نجوم.
لقد تم وضع حجر الأساس للتوسعة الجديدة لفندق فوربوينتس في أجواء احتفالية بحضور الفريق التنفيذي لشركة ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات خلال زيارتهم الأخيرة الى المنطقة.
وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس ادارة شركة الفنادق الشرقية عبدالعزيز الشايع: «نحن في غاية السعادة كوننا واكبنا عملية التطور التي شهدها فندق شيراتون الكويت على مدار الـ 45 سنة الماضية ليصبح جزءا لا يتجزأ من تاريخنا.
فبعد افتتاحه عام 1966، استطاع فندق شيراتون الكويت ان يثبت وجوده من خلال اضافة مبنيين في عام 1969 وعام 1978. اما في عام 2003، فقد تم تأسيس فندق فوربوينتس شيراتون الكويت وخلال عقد من الزمن سنشهد التوسع الكبير الذي سيطرأ على الفندق.
هذا، واشكر شركة ستاروود للفنادق والمنتجعات على الشراكة التي جمعتنا واياهم لفترة 45 سنة، متطلعين الى المزيد من التقدم والازدهار في السنوات المقبلة».