أعلنت مجموعة «سبارك جروب» لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن إطلاقها لمعرض وملتقى «توريزم ستيشن» الذي يعتبر الأول من نوعه في الكويت تحت شعار «جهز جوازك»، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 21 أبريل المقبل، بمشاركة أكثر من 60 جهة تعمل في مجال السياحة والسفر ومستلزماتها، مثل شركات الطيران والتأمين على السفر، ومكاتب السياحة والسفر والحقائب والرحلات العلاجية، والبنوك والمؤسسات المصرفية، ومكاتب تأجير السيارات ومكاتب إصدار التأشيرات (الفيزا)، وشركات الشحن، وشركات الاتصالات، والفنادق والمنتجعات داخل الكويت أو خارجها، إضافة إلى الأجهزة الالكترونية ذات الصلة بالسفر.
وبهذه المناسبة قال المدير العام لمجموعة «سبارك جروب» حمد عادل الرفدي في تصريح صحافي، إن هذا الحدث يعتبر الأول من نوعه في الكويت، ويمثل فكرة جديدة في عالم السياحة والسفر، لكونه يجمع كافة احتياجات ومتطلبات المسافر في مكان واحد، من خلال لقائه مع رواد الخبرة في مجال السياحة والسفر.
وأضاف الرفدي أن هذا المعرض يختص بتوفير أفضل الطرق والوسائل للتنسيق بين العملاء والشركات، وذلك لتقديم آخر ما توصلت إليه شركات السياحة في الكويت وتقديم أفضل خدماتها، مؤكدا أن الفريق الذي سيتواجد في هذا المعرض، قضى شهورا في محاولة خلق مفهوم مغاير لنهج العروض الصيفية، وذلك بهدف المساعدة في طرح الأفكار لمناقشتها مع العملاء وزوار المعرض.
وبين الرفدي أن المعرض يعتبر مكانا مميزا لترويج عروض السياحة والسفر لمختلف سكان الكويت، مشيرا إلى أن هناك لجنة تنسيق تابعة للجهة المنظمة ستكون متواجدة خلال أيام المعرض، لتقديم النصح والإرشاد وضمان حصول العملاء على احتياجاتهم بأفضل صورة، وذلك عبر التفاعل مع نطاق واسع من العملاء وبشكل فوري.
وأوضح الرفدي أن التوقيت الذي سيقام خلاله المعرض يعتبر مناسبا لهذا الحدث، حيث توقع أن يشهد إقبالا جماهيريا كبيرا طيلة أيامه الخمسة، لافتا إلى أن هناك العديد من الفوائد التي ستعود على الجهات المشاركة، وهي الاتصال الفردي والمباشر مع العملاء، إذ يتيح المعرض لجميع الزوار الاطلاع على العروض والخدمات المقدمة بشكل شخصي، كما يساهم المعرض في زيادة حجم الحجز والمبيعات من خلال اتساع نطاق العملاء المستهدفين، فضلا عن أن هذا الحدث غير المسبوق يأتي في وقت تشهد فيه صناعة السياحة في الكويت ازدهارا ملحوظا.
وأشار إلى أن هناك برنامجا لإطلاق الحملة الإعلامية والترويجية المصاحبة لهذا الحدث، حيث تتضمن تغطية شاملة في مختلف وسائل الإعلام المحلية بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك» و«تويتر»، وطباعة وتوزيع الملصقات الخاصة بالمعرض، فضلا عن دعوة عدد من الشخصيات الهامة في القطاع السياحي.
وفي السياق ذاته، لفت الرفدي إلى أنه بإمكان الشباب الكويتي الراغب في دراسة اللغات خلال فترة الصيف أن يقوم بالتنسيق والتقدم إلى الجهات المختصة بهذا الشأن، وذلك عن طريق مكاتب الخدمات الجامعية التي ستتواجد في المعرض، حيث ستقوم بمساعدتهم وتقديم النصح والإرشاد لهم.
وذكر أنه سيتخلل المعرض فقرات ترفيهية توزع خلالها الجوائز والهدايا على الحضور من قبل الجهات المشاركة والمنظمة، معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن تكون الدورة الأولى لهذا المعرض الأول من نوعه في البلاد، خطوة على طريق تأسيس صناعة السياحة في الكويت.