- البنك حقق إنجازات في استخدام الإعلام الاجتماعي وضعته في مراكز متقدمة بين البنوك المحلية
أكد بيت التمويل الكويتي (بيتك) على وجود إستراتيجية طويلة الأجل لتعزيز حضوره على قنوات التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، يوتيوب وغيرها) وتحقيق أقصى استفادة من استخدام هذه القنوات وفق منطلقاته الشرعية والمهنية وذلك لتطوير وتوسيع أدوات التواصل مع الجماهير وإيصال رسائله المستهدفة إليهم والوقوف على آرائهم وتطلعاتهم، من أجل تعزيز سمعة البنك وثقة العملاء فيه وترسيخ علامته التجارية، إضافة إلى دعم عمليات التسويق والبيع، بما يتواكب مع الدور المحوري الذي باتت تؤديه هذه القنوات في مساندة خطط قطاع الأعمال حول العالم.
ويقول مدير التسويق والعلاقات العامة مدير التخطيط الاستراتيجي فهد خالد المخيزيم: إن «بيتك» يخطط لتطوير إستراتيجيته الهادفة إلى المزيد من استخدام قنوات الإعلام الاجتماعي من خلال تسخير كادر على مستوى فني عال يتابع ويطور استخدامنا لهذه القنوات، انطلاقا من رغبتنا في تعزيز نجاحاتنا التي تحققت في هذا المجال خلال الفترة الماضية، حيث كان «بيتك» من أوائل المؤسسات المالية في المنطقة التي بادرت للتواصل مع عملائها عبر هذه الوسائل المبتكرة، فعمد مبكرا إلى إنشاء موقع على شبكة الفيس بوك، وانتهج أسلوبا مهنيا مدروسا في التخاطب مع رواد هذه الشبكة حرصا على استقطاب أوسع شريحة ممكنة من مرتاديها الآخذين في التزايد كل لحظة، وحرص على توثيق العلاقة مع زوار دائمين ومتواصلين بشكل مستمر مع الموقع، تعزيزا للرؤية القائلة بان هذه الشبكات تعتمد على مجموعات تتواصل مع بعضها عبر عناصر فردية، ما تلبث أن تسحب المجموعة إلى حيث تتوقف هي، ومن ثم يتم توالي المجموعات على موقع بعينه في ظل الترابط والتواصل المشترك بينهم.
وأشار المخيزيم إلى أن «بيتك» حقق انجازات في مجال استخدام الإعلام الاجتماعي خلال العام 2010 وضعته في مراكز متقدمة بين البنوك المحلية وفق إحصائية موضوعية، حيث تبوأ مركز الريادة من حيث عدد المتابعين على موقع فيس بوك ليصل عدد المتابعين الى 28 ألفا، وبنسبة زيادة أسبوعية بلغت نحو 20% كما جاء «بيتك» في مركز متقدم بين البنوك المحلية من حيث عدد المتابعين لصفحته على «تويتر» ليصل عدد المتابعين إلى نحو 4 آلاف متابع، بنسبة زيادة أسبوعية بلغت 25%.
ولفت إلى أن شريحة الشباب بين 18 و24 عاما هي النسبة الأكبر من بين المتابعين الأمر الذي يحتم المزيد من التوسع في استخدام هذه الشبكات لاستثمار هذه الشريحة، لاسيما أن هذه الشبكات باتت على مدار الساعة بعد إتاحتها أيضا على أجهزة الهواتف النقالة.