أعلنت شركة زين أنها نجحت في إطلاق منصتين جديدتين من مجموعة حلول «نوكيا سيمنز نتووركس» البرمجية، وذلك في خطوة تعكس التزامها بتوفير تجربة ثرية وشاملة للعملاء من خلال استخدام نظم مباشرة لمراقبة الأداء الشبكي وبرمجيات الإبلاغ والتحليل. وذكرت الشركة في بيان صحافي أنها تهدف من خلال إطلاق المنصتين الجديدتين «سيرف آت ونس ترافيكا» و«سيرف آت ونس إنتليجنس» إلى الارتقاء بجودة وكفاءة الشبكة، وهو ما سيساهم في رفع مستوى جودة خدمة العملاء.
وأوضحت أنها بهذا الإطلاق الناجح باتت أول شركة إقليمية تطلق هذا النوع من الحلول الشاملة لإدارة تجربة المستخدم في المنطقة، مبينة أن منصة «سيرف آت ونس ترافيكا» من «نوكيا سيمنز نتووركس» سيسهل كثيرا من مراقبة أداء الشبكات في جميع الخدمات بشكل متواصل ومباشر، مما يسهم في تحسين جودة جميع المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة.
وأكدت «زين» أنه بفضل الانتقال من نظام الإشعارات الشبكية التقليدي إلى نظام إشعارات المستخدمين، سيتيح لها ترتيب مشاكل الجودة التي من المحتمل أن تواجه العملاء وفقا لأولويتها، ومعالجتها مع القسم المسؤول عن تشغيلها لكي يتم حلها حتى قبل إدراك العميل لحدوثها، الأمر الذي سيسهم في نهاية المطاف في تسريع وتيرة حل شكاوى المشتركين والرد على طلباتهم، فضلا عن تعزيز الكفاءة التشغيلية.
وأفادت أن المنصتين الجديتين ستتيحان إمكانية الحصول على البيانات من مصادر متنوعة، وإظهار نماذج المستخدمين مباشرة وبسلاسة ومرونة فائقة، وذلك بفضل تكامل المنصة مع منصة حالية أخرى لإدارة الأجهزة وبيانات المشتركين من «نوكيا سيمنز نتووركس». الجدير بالذكر أن المنصتين ستستعرضان أداء محطات الجوال في الاتصالات ضمن الشبكة، وعند التجوال خارج البلاد، وعند إجراء المكالمات الدولية، وكذلك توفران تقارير «اتفاقية مستوى الخدمة» للعملاء من الشركات، ومن المتوقع أن يسمح ذلك لـ «زين» بأن تقوم بتصنيف العملاء بناء على محطاتهم، وخدماتهم، والقيمة، واستخدام المنصات، بالإضافة إلى تجربتهم كمستخدمين، وهو ما سيتيح للشركة رفع مستوى تركيزها على خدماتها في حملاتها التسويقية.
وقال مدير إدارة نظم المعلومات في «زين ـ الكويت» أسامة أبو سيدو نحرص دوما في زين على تلبية متطلبات عملائنا المختلفة من حيث الجودة والخدمات، لذلك حرصنا على تحديدها من دون تردد ونوظف معرفتنا هذه في تحسين شبكتنا بأقصى سرعة أو تقديم عروض مصممة خصيصا لاحتياجاتهم.
وأضاف بقوله «نحن نطمح إلى أن نكون السباقين لنيل رضا عملائنا في المنطقة، ولا شك أننا سنستفيد من محفظة «نوكيا سيمنز نتووركس» الخاصة بإدارة تجارب العملاء من أجل تحقيق هذا الهدف، إذ لطالما كان تحالفنا مع «نوكيا سيمنز نتووركس» إيجابيا للغاية نظرا لالتزامها بتنفيذ جميع وعودها».
ومن ناحيته قال رئيس فريق خدمة «زين ـ الكويت» في «نوكيا سيمنز نتووركس» منذر الأشمر لطالما كان إثراء تجربة المستخدم النهائي أفضل وسيلة من أجل تحقيق التميز، ولذلك أظهرت «زين» حرصها على تبني منهجية رشيدة لا تكتفي بالتركيز على حل المشاكل فحسب، بل وتركز أيضا على توفير تجربة محسنة للعميل في كل مرحلة من مراحل تعامله معها.