بدأت هيئة تنشيط السياحة المصرية حملتها التنشيطية الموجهة الى السوق العربي اليوم والتي تنتشر في خمس دول عربية هي الكويت والسعودية والامارات والاردن وقطر. وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبي للصحافيين ان حملة «فوانيس رمضان» العام الماضي شهدت نجاحا كبيرا بالإضافة الى ان الحملة الخاصة بعيد الفطر شهدت ايضا تطويرا في العام الحالي من أجل جذب أعداد أكبر من السياح العرب خلال موسم الصيف.
وأوضح العزبي أن الحملة العربية ستتضمن أيضا اعلانات الطرق والاسواق التجارية الكبرى بأهم الميادين بالكويت وبالسعودية والامارات ويعقبها تواجد مكثف في الجرائد والمجلات المتخصصة وحملات على شبكة الانترنت الدولية.
واشار الى أن هناك حملة اعلانية متخصصة على المواقع الاجتماعية ومواقع البحث على شبكة الانترنت لاستقطاب الشباب العربي وتحفيزه لزيارة مصر، مضيفا أن الهدف من الحملة التأكيد على استقرار الأوضاع واستعداد مصر لاستقبال الزوار العرب.
وكشف عن أنه تم اطلاق حملة ترويجية باستخدام جميع الوسائل الدعائية للترويج لمصر كمقصد سياحي متميز خلال شهر رمضان تحت عنوان «مصر روحها في رمضان» ومهرجان رمضان 2011.
وأكد العزبي أن احصائيات العام الماضي كانت مشجعة على تكراره العام الحالي حيث ارتفعت معدلات السياحة العربية لمصر نتيجة المهرجان بنسبة 17.3% بالإضافة الى الزيادة التي شهدتها الحركة في عيد الفطر بنسبة 25% فحين كانت الزيادة في عيد الأضحى بنسبة 24.9%.