أعلنت وكالة ميماك أوجيلفي عن اختتام أضخم ورشة عمل للمهارات والأعمال الإبداعية في دبي التي عقدت بين 16 و18 مايو الماضي.
وقد شارك أكثر من 80 متخصصا إبداعيا من 12 مكتبا تابعا لميماك أوجيلفي عبر أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا، في دورات تدريبية مكثفة تهدف إلى تعزيز قدراتهم على تطوير أفكارهم في قطاعات الدعاية والإعلان والاتصالات من خلال مهارات مبتكرة في الإخراج الفني، والكتابة الإبداعية للنصوص الإعلانية.
وترأس هذه الدورات التدريبية اثنان من أبرز خبراء الإبداع الإعلاني، وهما: جون سايرز واليكس تايلور، من d&ad من لندن، وهي المؤسسة الإبداعية الرائدة عالميا والمكرسة لتطوير صناعة الدعاية والإعلان.
ومنذ بداياتها قبل 27 عاما (بثلاثة موظفين ومكتب)، ركزت ميماك أوجيلفي بشكل مستمر على تدريب موظفيها وتنمية مهاراتهم، واليوم، تتصدر ميماك أوجيلفي وكالات الاتصالات في الشرق الأوسط من حيث إنفاق الوقت والمال على تدريب الموظفين، وقد حققت الوكالة نموا كبيرا منذ 1984، فلديها الآن أكثر من 500 موظف.
وبالإضافة إلى هذه الدورات التدريبية للمهارات الإبداعية، التي من المقرر عقدها سنويا، تنظم ميماك أوجيلفي برنامجا تدريبيا سنويا للدراسات العليا، حيث يعمل مديرو الإبداع الإعلاني من 12 مكتبا، عبر الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالتعاون مع الجامعات الرائدة في بلدانهم لاختيار أفضل الخريجين الجدد الذين يتمتعون بأعلى مستويات المواهب الإبداعية، ثم نقلهم إلى المقر الرئيسي للوكالة في بيروت ليلتقوا مع أبرز رواد الإبداع الإعلاني، وبعد التصفيات، يتم تقديم عروض التوظيف لأفضل الطلاب المتميزين للانضمام إلى الوكالة.
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة ميماك أوجيلفي إيدي مطران: «تضم ورشة العمل هذه عددا غير مسبوق من المتخصصين الإبداعيين في دبي، وانطلاقا من التنافس الشديد الذي يحظى به قطاع الإعلان، فإننا نهدف دائما للحفاظ على الموقع الريادي في عالم الإبداع، وتعتبر الدورات التدريبية التي ننظمها لموظفينا سنويا، احد الجوانب التي تميز ميماك أوجيلفي عن منافسيها، من جانبه، قال المدرب في d&ad وأحد أبرز مديري الإبداع الإعلاني الحاصلين على الجوائز في المملكة المتحدة جون سايرز: «إن المواهب التي لاحظتها خلال الأيام الثلاثة الماضية مذهلة حقا، فمستويات الإبداع وحب الاطلاع والتصورات تنافس أفضل الإمكانيات التي شهدتها في لندن وأوروبا».
بدوره، قال المدرب في d&ad وحاصل على عدد كبير من الجوائز في مجال الإعلان والإبداع الإعلاني آليكس تايلور: «بالنظر إلى هذه النسبة من التقدم في الإمكانيات الإبداعية، يمكنني أن أتوقع في المستقبل القريب أن ينشد العالم الإلهام من الشرق الأوسط».