أعلنت مجموعة زين أنها وحدت عملياتها التشغيلية لشبكتي «ام تي سي - أثير» و«عراقنا» في العراق، ودمجتها تحت علامتها التجارية «زين»، وهي العلامة التي أطلقتها المجموعة مع بدايات سبتمبر الماضي لتكون العلامة الموحدة لجميع وحدات عملياتها في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي لها أن دمج عمليات «أثير» و«عراقنا» أسس بذلك أقوى شركة اتصالات متنقلة في العراق وفي منطقة الشرق الأوسط، خصوصا وأن قاعدة عملاء الشركة الجديدة «زين - العراق» ستتجاوز 7 ملايين عميل، مبينة أن توحيد عمليات المجموعة والعمل تحت العلامة التجارية الموحدة «زين» سيؤدي الى تعزيز المكانة الريادية التي تتمتع بها المجموعة في السوق العراقية.
تنمية المجتمع
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين د.سعد البراك: «لطالما كانت تبحث مجموعة زين عن دور أكبر لها للمساهمة في تنمية المجتمع العراقي، وخدمة المواطن العراقي بالشكل الذي يرضي طموحاته في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها، ونعتقد أن الكيان الجديد الناتج عن عمليات الدمج «زين - العراق» سيكسب المجموعة مقومات أفضل للمساهمة بشكل أكبر للقيام بهذا الدور».
وأشار البراك الى أن دمج وتوحيد عمليات المجموعة في العراق للعمل تحت العلامة التجارية الموحدة «زين» جاء متماشيا مع استراتيجية المجموعة لتحويل كل وحداتها التشغيلية في الشرق الأوسط وأفريقيا للعمل تحت العلامة الموحدة «زين»، وهي الهوية العالمية التي اختارتها المجموعة للانطلاق نحو العالمية والانضمام الى نادي العشرة الكبار في مجال الاتصالات المتنقلة.
وأوضح البراك أن عملية الدمج التي قامت بها المجموعة وفي خلال وقت قصير جدا لم يتعد شهرا ونصف الشهر، تترجم الريادة التي تتمتع بها مجموعة زين خصوصا أنها المرة الأولى التي يتم فيها دمج شركتين عاملتين في سوق واحدة في المنطقة في قطاع الاتصالات المتنقلة.
وأوضح البراك أن المجموعة عندما اختارت العلامة التجارية «زين» لتكون الثوب الجديد الذي تطل به على العالم، أرادت بذلك أن تفتح الباب أمام عملائها لدخول عالم رائع، يحتوي على الطاقة والالهام والتنوع ليتمتعوا به، مشيرا الى أن المواطن العراقي بات جزءا لا يتجزأ من هذا العالم، وأصبح عضوا رئيسيا في نسيج شبكات زين المنتشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا (22 دولة) التي تغطي ما يفوق نصف مليار نسمة في هذه الرقعة الجغرافية.
وأشار البراك الى أن شركة «زين العراق» باتت ثانية الشركات الكبرى في عضوية مجموعة زين بعد شركة سلتل نيجيريا «11 مليون عميل»، وذلك بقاعدة عملاء تتجاوز 7 ملايين عميل.
حضور جغرافي
وكشف البراك أن مجموعة زين بما تتمتع به من حضور جغرافي بارز ومتميز لشبكاتها في منطقة الشرق الأوسط، تنوي تنفيذ مشروع الشبكة الواحدة بين دول العراق والأردن والمملكة السعودية ومملكة البحرين، متوقعا أن تتم هذه الخطوة مع صيف العام الحالي.
وبين أن مشروع الشبكة الواحدة الذي نفذته المجموعة بنجاح في 12 دولة افريقية، سيعزز من مكانة وريادة «زين» في المنطقة، خصوصا أنه المشروع الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يقدم أول شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية بين الدول من دون رسوم خدمات التجوال الدولي.
من جانبه قال مدير عام شركة زين العراق د.علي الدهوي «أن اطلاق الهوية الجديدة جاء ليكمل مسيرة نجاح شركتي «ام تي سي أثير» و«عراقنا» وليعزز من الدور الكبير الذي قامت به الشركتان في المجتمع العراقي»، مشيرا الى أن العلامة التجارية الجديدة زين ستكسب الشركة الناتجة عن دمج «أثير» و«عراقنا» مقومات أفضل تتناسب مع طموحات العملاء ورغباتهم.
وأكد د.الدهوي أن شركة «زين - العراق» ستعمل على تسخير النمو الذي حققته المجموعة من خلال تقديم مجموعة رائعة من المنتجات والخدمات ذات المعايير العالمية، مبينا أن عمليات الشركة في السوق العراقية ستضع في أولوياتها خدمة المجتمع العراقي للمحافظة على بناء جسور الترابط مع مكونات وأفراد المجتمع.
شعور بالفخر
وأكد الدهوي أن الجميع يشعر بالفخر بما حققته كل من شركة «ام تي سي أثير» وشركة عراقنا على مر السنوات الأربع الماضية من عملهما في العراق، وهو ما أهلهما لكسب الثقة الكبيرة من الجميع، موضحا أن العمل بالهوية الجديدة لن يكون له أي أثر على أداء وخدمات الشركة الحالية «مسبقة الدفع وآجلة الدفع» ولن يحتاج العملاء في الشركتين الى اجراء أي تغيير أو تعديل لأجهزتهم، مع الأخذ في الاعتبار أن كل عمليات التحول الأخرى للعلامة التجارية الجديدة زين ستنتهي مع نهاية العام الحالي.
الجدير بالذكر ان «زين» شهدت خلال الأعوام الأربعة الماضية نموا تصاعديا أتاح لها التحول من شركة اتصالات واحدة في الكويت العام 2003 الى مجموعة تضم أكثر من 13 ألف موظف وتقدم تشكيلة واسعة ومتطورة من خدمات الهاتف النقال والبيانات لأكثر من 42.5 مليون مشترك، وتتميز الاسهامات الاقتصادية والاجتماعية للشركة في الدول الـ22 التي تعمل فيها بكثافتها وشموليتها.
يذكر أن مجموعة زين كانت نفذت صفقة استحواذ على شركة «عراقنا» في العراق في بداية ديسمبر الماضي بنسبة 100% في صفقة بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )