عمر راشد
توقع الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس ادارة شركة فيتش العالمية رودني فيتش في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان يحقق مكتب فيتش الكويت 20% معدل نمو سنوي وذلك للخبرة الطويلة التي اكتسبها فيتش الكويت في التعامل مع العملاء بالاضافة الى انخفاض المنافسة التي تواجهها فيتش بالكويت مع تنوع المجالات والمنتجات التي سيتم طرحها مستقبلا في السوق الكويتي.
واضاف فيتش اثناء حفل التدشين الرسمي لمكتب الشركة في الكويت امس ان منطقة الشرق الاوسط تعد من اكثر مناطق فيتش العالمية تحقيقا لمعدلات النمو من حيث الايرادات اذ تساهم بنحو 25% من ايرادات فيتش العالمية وفي الوقت نفسه تعد من اسرع المناطق التي تحقق معدلات نمو متزايدة. واشار الى ان فيتش تحاول تطبيق الفكر الابداعي وتحويله الى تجربة عملية ملموسة بخلق منتج وتصميم يعكس هوية المنتج وكذلك ثقافته المبنية على تقاليده وعاداته وبما يضمن ان يكون التصميم عاكسا لرؤى وأهداف المنتج.
وقال ان التصميم فن متحرك ومعبر وناطق لجميع الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حيث نعمل على خلق العلاقة التجارية والبيئية الملائمة وخلق الهوية واستراتيجيات التسمية والاشراف على تصميم المطبوعات.
وأوضح ان هناك تواجدا قويا لفيتش في كل من قطر والامارات واتوقع ان يزداد التواجد في الكويت من خلال تطلعاتنا المستقبلية والتي تتضمن دراسة سلوك المستهلك واتجاهات الالوان والمواد الشائعة ونماذج التجزئة والتنبؤ والاستشارة.
وقال ان احتلال الكويت لمرتبة متقدمة في اولويات «فيتش» يأتي ايمانا منها بالتطور الاقتصادي الذي تشهده الكويت حاليا في جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية المختلفة وعلى رأسها القطاع العقاري والاستثماري والخدمات اللوجستية وكذلك دور النشر المحلية والعالمية.
وقال اننا نتمتع بتواجد قوي داخل الكويت من خلال انخفاض المنافسة التي نواجهها من خلال تصميم يلامس ويعبر بوضوح عن اهداف المنتج وهي الوحيدة المتخصصة في هذا المجال.
واشار الى ان «فيتش» تتواجد بقوة في كل من آسيا واميركا واوروبا والشرق الاوسط وتحتل منطقة الشرق الاوسط والخليج المرتبة الاعلى في نسبة النمو وهناك معدلات نمو كبيرة متوقعة خلال عام 2008 مقارنة بغيرها من المناطق فهي من اكثر مناطق العالم توسعا في المجالات المختلفة. خاصة فيما يتعلق بقطاع التجزئة وغيرها.
وقال ان هناك منتجات جديدة سيتم طرحها من قبل «فيتش» في المنطقة قريبا في جمال التصميم والابتكار للمنتجات وكذلك الاهتمام بالاحداث الحية والاهتمام بتطوير وتقديم كل ما هو جديد في مجال التصميم.
وقال ان القدرة والسرعة في اعادة تعريف كل ما نقوم به وكيف نقوم به في كل الاوقات هو سر بقائنا على قمة الهرم، وكذلك العمل على التعرف على كل ما هو موجود في العالم الخارجي والاهتمام بفهم نماذج سلوك المستهلك وعدم البقاء في دائرة الابتكار المعزولة.
ومن جانبه، قال رئيس تحرير جريدة «أوان» د.محمد الرميحي ان «فيتش» عكست ملامح الهوية الثقافية والافكار التي نريد ايصالها للمجتمع من خلال تعميماتها الفريدة والتي تميزت بصدق التعبير والاداء القوي وكذلك العمل الدؤوب لترجمة افكارنا ورؤانا بالألوان. وأوضح ان فكرة التصميم ربما يعدها البعض مجرد رسم ولكنها فن يحكي قصصا عن المنتجات والخدمات والمفاهيم الاجتماعية والايديولوجيات السياسية.
ومن جهتها، قالت المدير العام لـ «فيتش - الدوحة» ماجدولين تيل الى ان «فيتش» تحاول من خلال تصميم المساحات على اختلافها كمتاجر قطاع التجزئة والمطارات والمطاعم والفنادق ومعارض السيارات ومطاعم الوجبات السريعة والمقاهي ومخازن التجزئة ان تستعرض هوية المنتج والعمل على ابراز الاهداف التي يريد العميل تحقيقها من خلال تنوع الثقافات لعملاء «فيتش» التي تمكنهم من التواصل بفاعلية مع رغبات العملاء.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )