قال مدير عام بيت التمويل الكويتي (بيتك) بالوكالة عماد الثاقب ان اى تطور ايجابي في قدرات الموظف العلمية والمهنية سينعكس على ادائه ودوره في العمل وتعاونه مع زملائه بما يخدم مصلحة بيتك واستراتيجيته في تنمية قوى الابداع ومحفزات التطوير والاهتمام بالعملاء وجودة الخدمة ومواجهة المنافسة، مشيرا خلال تكريم 6 من الموظفين حصلوا على درجة الماجستير في ادارة الاعمال mba، ان بيتك وهو يتوجه الى العالمية ويسعى الى الانتشار في الاسواق الدولية يحرص على النهوض بقدرات موظفيه بما يواكب التطورات العالمية في مجال البنوك وما يرتبط بها من خدمات وما تتطلبه من مهارات، فالتحديات والطموحات الكبيرة تحتاج الى رجال مؤهلين وعلى قدر المسؤولية، وما حققه موظفونا محل تقدير واعزاز ويعبر عن ثقة بيتك الدائمة بأبنائه.
وشدد الثاقب خلال لقائه الموظفين الذين حصلوا على الماجستير من كلية ماسترخت لادارة الاعمال - الكويت kmbs في مجالات التقنية والجودة والخدمات المصرفية والمالية على ضرورة تفعيل نتائج الدراسات والبحوث التى تقدموا بها للارتقاء بمستوى العمل وتطوير الاداء بما يعزز ريادة بيتك ويحقق له المزيد من النجاح، ويساهم في تقديم مستوى منافس ومتميز من الخدمات للعملاء لا يقل عما تقدمه اكبر البنوك العالمية، فبيتك اصبح يضع اهدافه ويقيم اداءه قياسا على منافسين عالميين، وذلك بعد ان تجاوز بنجاحاته الكثيرة، وحقق مكانة خاصة وموقعا متميزا في مختلف مجالات عمله وانشطته، ونجح بتطوير سلة خدمات ومنتجات مبتكرة وتنافسية وتقديم خدمة متميزة بمقاييس عالمية ترضي عملاءه وتستقطب شرائح جديدة.
ونوه بحجم الاقبال الكبير على الخدمات المالية الاسلامية ودخول عناصر منافسة جديدة مثل البنوك الاجنبية التى بدأت العمل فعليا، وقال: نعتز بان جودة خدماتنا وتنوع منتجاتنا اصبحت بمستوى نجاحات بيتك عالميا واقليميا، لكننا سنواصل العمل، لاننا نعتبر اى نجاح نصل اليه هو تحد جديد لتحقيق الافضل، واننا سعداء بان نتلمس روح العطاء والمثابرة لدى موظفينا.
ودعا الثاقب الموظفين الى استشعار مكانة ودور بيتك وخصوصية عملائه والعمل على ارضاء العميل وتحقيق طموحاته، مشيرا الى ان بيتك يعمل حاليا للارتقاء بما انجزه خلال السنوات والعقود الماضية، ولا سبيل الى ذلك الا بتنمية وتطوير الموظف الذي هو اساس كل نجاح، وعلى الموظف وهو يقدم الخدمة او يتعامل مع العميل في اي موقع ان يستحضر ريادة بيتك ودوره، وما يعنيه ذلك من الاخذ في الاعتبار عالمية المؤسسة التى نحرص على جعلها واقعا لخدمة عملائنا وموظفينا.
وقد تفوق الموظفون بالتركيز على مجالات مهمة واستراتيجية في عمل البنوك، وقدموا ست رسائل مهمة في نهاية 30 شهرا من الدراسة، ثلاثة منها تناولت مجالات التقنية وكانت الاولى في دراسة العوامل المؤثرة في استخدام الهاتف النقال لاجراء المعاملات البنكية، اما الثانية فتناولت تحليل دور تكنولوجيا المعلومات في تحقيق الميزة التنافسية للبنوك في الكويت، والثالثة كانت اكثر تخصصا وتحديدا في خدمات بيتك التقنية حيث تناولت ميدانيا مستوى رضا العملاء على هذه الخدمات وطرق تطويرها.
وحول الخدمات المصرفية تقدم اثنان من الموظفين بدراستين، الاولى حول تسعير نقل الاموال والثانية تتعلق باستراتيجية تسعير الخدمات، فيما كانت الدراسة للموظف الثالث حول مستوى جودة الخدمة والعوامل المؤثرة فيها.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )