فواز كرامي
كشف المدير العام لفندق «ذي مونارك دبي» فهينيج فريز لـ«الانباء» على هامش زيارته للإعلان عن اطلاق «فندق ذي مونارك دبي» عن وجود خطة كاملة لتطوير شركة رفاد للفنادق والمنتجعات من حيث زيادة عدد الفنادق بالاضافة الى الزيادة في عدد الماركات العالمية التي تمتلكها الشركة، حيث تمتلك الشركة في الوقت الحالي علامتين تجاريتين لفنادق عالمية، رافضا الكشف عن اسم العلامة التجارية الجديدة التي تحاول الشركة الحصول عليها، مشيرا الى وجود مفاوضات مع العديد من الشركات العالمية المهتمة بهذا الشأن.
اما بالنسبة الى الحصة السوقية لشركة ايفاد في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات العاملة في مجال الضيافة، اكد فريز انه لا يمكن معرفة الحصة السوقية لأي من الشركات في سوق السياحة الخليجية بشكل عام، مضيفا ان القطاع السياحي يشهد نموا متزايدا في المنطقة وخصوصا في مجال سياحة المؤتمرات والسياحة الاقتصادية.
واضاف ان رفاد للفنادق تستهدف فئة معينة من السياح والتي تركز بصورة اساسية على الضيافة المميزة التي تقدمها فنادق الشركة ومنتجعاتها مما يعطيها المجال واسعا، مشددا على ضرورة الاستفادة من الطفرة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة.
يذكر ان رفاد للفنادق والمنتجعات تعود بالكامل الى شركة ايفاد القابضة، وهي واحدة من كبريات الشركات الكويتية، وتعمل في مجال ادارة وتطوير الفنادق والاستثمار، اضافة الى التمويل في مختلف انحاء العالم لعدد من منتجعات الضيافة الراقية.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )