أحمد يوسف
أعلنت زين الكويت أمس عن طرح خدمة مساندة الهاتف النقال الجديدة التي تسمح لعملاء زين بحماية محتويات هواتفهم النقالة عن طريق تخزينها على خادم (سيرڤر) آمن واسترجاعها متى ما دعت الحاجة لذلك كاستبدال الهاتف النقال أو فقدانه.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة براك الصبيح ان الخدمة الجديدة تمنح العملاء خيار حفظ لائحة العناوين والرسائل النصية والرسائل متعددة الوسائط وأفلام الفيديو والصور وخلفيات الشاشة والنغمات والملاحظات والأجندة والألعاب وغيرها من التطبيقات على خادم (سيرڤر) آمن للعودة إليها عند الحاجة.
وشدد على أهمية الخدمة الجديدة كونها تسمح باستعادة هذه البيانات في حال فقدان أو تضرر الهاتف أو حتى استبداله.
وعن قيمة الاشتراك قال الصبيح انها 1.5 دينار شهريا أو 12 دينارا سنويا وذلك لـ 5 جيجا، وفي إطار شرحه للخدمة، أضاف أن المعلومات والبيانات المخزنة على الهاتف النقال تخزن على الخادم (سيرڤر) بشكل آمن حيث يمكن للعميل فقط استعادتها وإدخال تعديلات عليها في أي وقت من خلال الهاتف، كما يمكنه معاينتها وتعديلها من خلال صفحة خاصة بكل عميل على موقع www.zain.com.
وتعتبر هذه الخدمة التي تطلقها زين إدراكا منها لأهمية البيانات التي يحفظها عملاء زين في هواتفهم النقالة، آخر إضافات زين ومساهماتها في تعزيز خدماتها والتطبيقات التي تشمل قطاعات الأعمال والأفراد على السواء، كما ستتوافر للعميل من أفراد وشركات ولغالبية الأجهزة النقالة.
وكانت الشركة قد ألقت الضوء على الخدمة الجديدة أثناء معرض الموزعين السنوي الذي أقيم على أرض المعارض في مشرف في الفترة من 24 أبريل إلى 4 مايو 2008.
وحرصت زين عند تطوير الخدمة على التأكد من سهولة مساندة بيانات ومعلومات الهاتف النقال بشكل دوري أو كلما استدعى الأمر ذلك بشكل آمن مع ضمان عدم إمكانية استخدام البيانات المخزنة من قبل أشخاص غير مخولين بذلك.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )