حصلت شركة الشرق الأوسط للاتصالات (ميتكو) الرائدة في حلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا، على شهادة الآيزو iso 9001:2008 لنظم إدارة الجودة، وهذه الشهادة تمنح للشركات التي تحقق أعلى المستويات وفقا للمعايير الدولية للقطاع.
وقام خالد سامي بتسلم الشهادة نيابة عن الإدارة التنفيذية في ميتكو من ممثل شركة «sgs» إسماعيل مصطفى خلال الاحتفال الذي أقيم في مقر الشركة بالكويت.
وانتهز الرئيس التنفيذي لميتكو باسم عبدالجليل هذه الفرصة، وشكر العاملين في الشركة على عملهم الشاق والجهد الجماعي بالمساهمة بهذا الإنجاز.
وقال «تسلم الشهادة لا يعني أننا انتهينا من العمل، فلدينا الآن الأدوات والخبرات لمواصلة تحسين العمليات والجودة لدينا».
ونيابة عن ميتكو أعرب عبدالجليل عن تقديره لمختبر الكويت الدولي (لابكو) الذي عمل بشكل وثيق معهم في عملية التصديق، وقال «نحن سعداء بالعمل مع لابكو من خلال عملية التدريب ومنح الشهادة، كما استفدنا كثيرا من تجربة لابكو الواسعة والخدمات الاستشارية المتكاملة التي تقدمها في جميع الجوانب حتى حصولنا على شهادة نظم إدارة الجودة».
ومن جانبة قال مدير شركة مختبر الكويت الدولي سونيل خوبجانداني: «تعتبر شهادة الآيزو iso 9001:2008 شهادة معترفا بها عالميا باعتبارها تحدد المعايير التي يجب مراعاتها في نظم إدارة الجودة، كما تركز على الناحية الفنية والتنظيمية في كيفية تلبية متطلبات العملاء والأطراف ذات الصلة بالحلول المتكاملة كالتي تقدمها ميتكو، بما في ذلك عمليات التركيب، والتكليف والتدريب، والأعمال المدنية، والخدمات المدارة لشبكات الاتصالات».
ومن الجدير بالذكر أن نظم إدارة الجودة (qms) في ميتكو تحدد السياسات والإجراءات اللازمة لمراقبة مختلف العمليات التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسين الأداء وذلك وفقا للمعايير الدولية الآيزو iso 9001:2008 لإثبات القدرة على توفير الخدمات التي تلبي للعملاء احتياجاتهم وفقا للمتطلبات الفنية والتنظيمية المعمول بها والعمل على زيادة الفعالية والكفاءة بأفضل مستوى لنيل رضا العملاء.