يفتتح وزير الأشغال العامة ووزير الدولة للشؤون البلدية د. فاضل صفر معرض التصميم الداخلي وتنسيق المواقع الذي يقام برعايته غدا السبت، وتستمر انشطته حتى 24 الجاري بمشاركة نحو 50 شركة ودار تصميم داخلي ومكاتب هندسية ومصممين محليين وعالميين، وبتنظيم من رابطة المعماريين في جمعية المهندسين الكويتية وبالتعاون مع مجموعة آد ماير المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات.
وستقام في المعرض مجموعة من الانشطة أبرزها مسابقة أفضل تصميم لجناح مشارك بالمعرض، كما سيتم تكريم الشركات الراعية والمشاركة في المعرض في الحفل الختامي حيث ستعلن نتائج المسابقة، ويشمل المعرض انشطة أخرى بالإضافة إلى حفل الافتتاح حيث ستقام مجموعة من المحاضرات والندوات المتخصصة التي سيقدمها متطوعو ومتطوعات جمعية المهندسين الكويتية طوال فترة إقامة المعرض، ويأتي استكمالا وتجسيدا لدور الجمعية ورابطة المعماريين التوعوي وخدمة المجتمع بكل شرائحه، وذلك من خلال جمع المواطنين الراغبين في اقتناء وتصميم بيت العمر مع أكبر عدد ممكن من الشركات المتخصصة في الديكور والتصميم الداخلي وتنسيق المواقع تحت سقف واحد، بهدف توعية المواطنين وتنويرهم بأحدث التقنيات والإمكانيات المتوافرة محليا وإقليميا وإتاحة أفضل الخيارات لهم في هذا المجال.
وقد انضمت مجموعة من الشركات الجديدة الى المشاركين في المعرض حيث قالت المدير العام لشركة رانيا المطوع للتصميم الداخلي م. رانيا المطوع ان الشركة تعمل في مجال التصميم الداخلي للمشروعات التجارية فقط، ونقوم بالتصميم والإشراف على التنفيذ حتى تسليم المشروع للمالك.
المجموعة العربية للسيارات
من جانبه قال المدير العام للمجموعة العربية للسيارات ضاري الوزان: ان مشاركة المجموعة في رعاية انشطة المعرض تأتي انطلاقا من حرصها على دعم الانشطة المجتمعية والاقتصادية والمساهمة في النهضة والحركة التنموية التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات، بالإضافة إلى إبراز نجاحات الشركة في مجال عملها، مشيرا إلى أن فورد الشرق الأوسط سجلت رقما جديدا لمبيعاتها في أسواق المنطقة، حيث شهدت مبيعات فورد وميركوري ولينكولن في الفترة بين يناير وسبتمبر 2008 ارتفاعا بقرابة الثلث مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.
ويرجع الفضل في هذا النمو اللافت بشكل رئيسي إلى زيادة الطلب على الشاحنات والسيارات متعددة الاستخدامات من العلامات التجارية الثلاث التي ازدادت مبيعاتها بنسبة إجمالية قدرها 45% العام الحالي.
وأوضح الوزان: أن تفاعل الشركة مع قضايا المجتمع ومشاريعه التنموية ساهم في تعزيز مواقعها في سوق السيارات فلم يكن الأمر مختلفا في أسواق الكويت بالنسبة لفورد عن أسواق الشرق الأوسط حيث سجلت مبيعات فورد وميركوري ولينكولن فيها نموا بنسبة 6%، وازدادت مبيعات الشاحنات والسيارات متعددة الاستخدامات التابعة لهذه الماركات الثلاث بنسبة 30%.
وذهبت أعلى نسب النمو إلى سيارات فورد إيدج بنسبة 94%، وإسكيب بنسبة 26%، وإكسبيديشن إي إل بنسبة 221%، وإكسبلورر بنسبة 20%، وميركوري ماونتنير بنسبة 142%، مضيفا: وتتوقع فورد أن تشهد سياراتها متعددة الاستخدامات المزيد من الانتشار والنمو في المستقبل، لاسيما مع طرح سيارة فورد فلكس 2009 الجديدة، وهي أحدث الطرازات التي ستنضم إلى عائلة فورد من السيارات المتعددة الاستخدامات والتي تضم بالتالي 7 طرازات مختلفة، هي إيدج (كروسوفر مدمجة)، وإسكيب (سيارات رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة).
ومن جانبه قال مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط حسين مراد: «تضفي سيارة فلكس المزيد من المتعة والتشويق على عائلة فورد، إذ لا توجد سيارة أخرى تضاهيها على الطريق مما يجعلها خارج حدود المنافسة، وستجذب هذه السيارة العملاء ممن يمتلكون ثقة عالية بالنفس مع إحساس غامر بالتميز.
ويسعدنا كثيرا انضمام فليكس إلى عائلة فورد التي توفر حاليا تنوعا غير مسبوق، وهو ما سيسهم في جذب المزيد من العملاء الجدد إلى وكالاتنا في المنطقة، مؤكدا أن مصممي فورد ابتكروا موديلا يستفز، بوقفته المربعة و«كتفيه» العريضتين، مع الخطوط «المنقوشة» على كل من الأبواب وغطاء الصندوق الخلفي، ومساحته الزجاجية المعلقة فوق الهيكل، وهو انطباع ناتج عن طلاء دعامات السقف كلها بلون أسود، صعودا الى سقف فيستا روف المميز بتعدد ألواحه الزجاجية بالإضافة إلى الحلول التكنولوجية الرائدة والمبتكرة لخدمة السائق وتسهيل حياته، لا لتعقيدها من خلال مجموعة من الأنظمة.
بنك برقان
ومن جانبه أكد بنك برقان مشاركته في المعرض وقال مدير عام أول قطاع الخدمات المصرفية في البنك كليمينتس في تصريح صحافي بهذه المناسبة: ان إدارة البنك تطمح لتلبية احتياجات مجتمعنا وعملائنا على أكمل وجه.
وكمؤسسة مالية رائدة نتطلع إلى الاستمرار في تقديم الحلول المالية للعملاء من خلال حزمة المنتجات المتنوعة والواسعة التي تقدمها خبرتنا العريضة ذات القيمة المضافة في هذا المجال وهذا النوع من المعارض يمنحنا الفرصة للتعامل مع العملاء لتقديم خدماتنا، مضيفا: ان الإدارة أطلقت العديد من المنتجات التي يتميز بها البنك ومنها خدمات ومنتجات محددة وتتناسب مع كل شريحة من العملاء ملتزمين بتوقعاتهم والتغير في احتياجاتهم المالية.
وعن إقامة معرض خاص عن التصميم الداخلي وتنسيق المواقع لأول مرة بالكويت قال كليمينتس: نحن نرى أنه من الضروري الاهتمام بهذا الجانب من المعارض لما له من اهتمام بقاعدة جماهيرية كبيرة في الكويت، نحن نرى أن النمو المحقق خلال الأعوام القليلة الماضية يؤكد الثقة التي عززتها إستراتيجيتنا الناجحة والتي تتمحور حول العميل.
شركة الصبيح للهندسة
أما مدير التسويق بشركة الصبيح للهندسة والتجارة غسان أبو صالح فقال: للمشاركة في هذا النوع من المعارض له أهمية كبرى حيث يلتقي فيها المستهلك بجميع الشركات التي تعمل في المجال نفسه مما يتيح له المقارنة وتحديد الأنسب له من ناحية الجودة والسعر بكل سهولة ويسر.
كما ان من فوائدها التقاء الشركات ببعضها البعض، ومعرفة ما يقدمه الغير ومعرفة منتج الآخرين الذي يمكن الاستفادة منه في تطوير منتجنا.
أما المدير التجاري للتسويق في شركة البيان الأولى (أضواء الفليج) جمال أبو هنطش فقال: إن أهمية المعرض تعود كونه يعرف كبرى الشركات العقارية والاستشارية بكل ما هو جديد من منتجاتنا والتأكيد على ان شركتنا قادرة على توافير ما تحتاج اليه هذه الشركات في مجال الإضاءة والأنظمة الأمنية مع الإشارة الى ان هذه المنتجات لا يمكن ان تتوافر بنفس مستوى الجودة العالية عند الشركات الأخرى.
أما المدير التنفيذي للمركز الإنشائي لصناعة الألمنيوم جورج داود فقال: الوجود المستمر في الأسواق المحلية يكون من خلال عملية التواصل المستمرة بين الشركة وعملائها فضلا عن الإسهام والمشاركة في النهضة العمرانية العارمة التي تشهدها الكويت.
أما المدير العام ومسؤول قسم الطاقة بشركة محمد فهد البناي للتجارة العامة والمقاولات عمير العنزي فقال: إن المعرض يكرس انطلاقة لطرح باكورة منتجاتنا المبتكرة الخاصة بتوفير الطاقة وحماية البيئة حيث أخذنا على عاتقنا زمام المبادرة في نقل فلسفة ترشيد استهلاك الطاقة محليا إلى إيجاد الحلول التقنية التي تساهم فعليا في توفير الطاقة والمساهمة في خلق بيئة داخلية صحية ومتوازنة.
ومن جانبه قال المدير العام للمركز المغربي للديكور محمد بلعباس: نحن في المركز المغربي للديكور نرى أن هذا المعرض فرصة للتعريف بمنتجاتنا من تصميم وتنفيذ ديكورات داخلية وخارجية ونقوش وزخارف إسلامية من الفن المعماري المغربي الأصيل والذي نتميز نحن بتقديمه للعملاء.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )