Note: English translation is not 100% accurate
الرومي: سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالكويت الأسرع نمواً بين أسواق المنطقة
السبت
2006/11/11
المصدر : الانباء
زكي عثمان
نظمت شركة يوسف الرومي لقاء تعريفيا لوسائل الاعلام المحلية والموزعين المعتمدين في اطار خطتها للتعريف بمنتجات شركة «باكارد بل» العالمية المتخصصة في مجال اجهزة الكمبيوتر المحمولة ومختلف الاجهزة الالكترونية والتي حصلت الشركة على وكالتها الحصرية في الكويت.
وقال رئيس الشركة يوسف الرومي في المؤتمر الصحافي الذي عقد بهذه المناسبة ان هذا الاختيار جاء بعد مباحثات طويلة تأكدت من خلالها شركة «باكارد بل» من القدرات المميزة التي يتمتع بها الشريك الكويتي والتي يمكن ان تشكل دعما رئيسيا لسوق الشركة في الكويت والذي يعد من ابرز اسواق المنطقة.
واضاف ان الشركة لديها الكثير من الخطط لتسويق منتجات «باكارد بل» في الكويت حيث سيتم تدشين حملة تسويقية كبيرة الى جانب افتتاح صالة لعرض منتجات الشركة على احدث المستويات.
وأوضح انه تم انشاء مركز صيانة متخصص لخدمات ما بعد البيع بإدارة مجموعة مميزة من المتخصصين والفنيين الى جانب الاتفاق مع عدد من كبار الموزعين من الشركات والمحلات العاملة في مجال بيع أجهزة الكمبيوتر وكافة أنواع الاجهزة الالكترونية.
وحول اهم منتجات «باكارد بل» قال الرومي ان الشركة في الكويت ستبدأ بتسويق مجموعة من المنتجات من بينها أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التخزين الى جانب مشغلات 3 mp ومنتجات أخرى مثل dvd وأجهزة التلفزيون الذكية smart tv والتي تعتبر أحدث صيحة في عالم التكنولوجيا كونها تجمع بين عملها كتلفزيون وجهاز كمبيوتر ومشغل أقراص مدمجة.
من ناحية أخرى قال الرومي ان سوق الاجهزة الالكترونية عموما في الكويت يعتبر من اسرع الاسواق نموا في المنطقة لاسيما اجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تشهد يوما بعد يوم تطورات هائلة.
واشار الى انه على الرغم من المنافسة العالية التي يتوقع ان تواجهها منتجات الشركة في الكويت في هذا المجال فان المزايا التي تتمتع بها ستدعمها بقوة وفي مقدمتها الجودة العالية الى جانب التميز في الشكل الخارجي والاسعار التنافسية مع توافر الصيانة وفترات الضمان الطويلة التي تمنح للمستهلك.
من جانبه قال مدير مبيعات الشرق الاوسط وشمال افريقيا في باكارد بل فاكيس شيمونيدس ان نموذج «باكارد بل» العملي بني على اساس تحقيق اكبر قيمة في كل خطوة تتخذها الشركة حيث تمكنت «باكارد بل» بقربها من السوق من معرفة احتياجات العملاء وتصميم المنتجات التي تروق لهم وادارة هذه العملية المعقدة بين الخدمات والمنتجات.
وبذلك تتمكن «باكارد بل» من تقديم سلسلة المنتجات التي تقوم بتصنيعها بسرعة للسوق وبالسعر المناسب.
كما ان علاقة الشركة الفريدة مع كبار تجار التجزئة ساعدت العملاء على شراء المنتجات التي وضعوا ثقتهم فيها حيث تتميز منتجات «باكارد بل» بتصاميمها الجذابة والفريدة في تشكيلتها بحيث لا يستطيع منتج آخر في السوق الأوروبي مسايرتها.
وقد كانت النتيجة النهائية بروز منتجات لـ «باكارد بل» بقوة لا تبارى.
وتتوقع الشركة اتساع قاعدة عملائها لتبلغ خمسة ملايين عميل في عام 2006، اي بما يزيد على اربعة اضعاف عدد عملائها في عام 2004. وهذا النمو في قاعدة العملاء يقابله نمو يبلغ الضعف في ايرادات الشركة.
اقرأ أيضاً