Note: English translation is not 100% accurate
الشمالي: معرض «إيكيا» الجديد يستوعب 8.5 آلاف منتج
الخميس
2006/11/16
المصدر : الانباء
عدد المشاهدات 4886
ذكر مدير عام شركة الحميضي المحدودة «ايكيا الكويت» عادل يوسف الشمالي ان انتقال ايكيا الى مقرها الجديد يأتي بهدف التوسع في مساحات العرض، وزيادة الاصناف المعروضة، وتوفير المزيد من مواقف السيارات، استجابة لتزايد أعداد المتسوقين والمتعاملين مع ايكيا.
وبين الشمالي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمناسبة الانتقال الى المقر الجديد لإيكيا، والذي يقع ضمن مجمع ذي افينيوز التابع لشركة المباني، ان المعرض القديم تبلغ مساحته خمسة آلاف متر مربع فقط، بينما مساحة المعرض الجديد تصل الى ما يزيد على العشرين ألف متر مربع، اي اربعة اضعاف مساحة المعرض القديم، كما تتسع المساحة التي خصصت لمواقف السيارات لغاية 550 سيارة، وبهذا يمكن اعتبار المعرض الجديد من اكبر معارض ايكيا في منطقة الشرق الاوسط.
وحول الاسلوب المعماري الذي تم تنفيذه في تصميم المباني الجديدة لإيكيا قال الشمالي ان الشركة حريصة على تقديم اساليب تتناسب مع احتياجات عملائها ومتطلباتهم المعيشية، وهي تتبع سياسة تقليل التكلفة في المباني دون الاقلال من الاهتمام براحة العملاء، فقد تم الاستغناء عن الشبابيك بالمبنى الجديد للتقليل من الهدر في استهلاك الطاقة، بالإضافة الى استخدام المواد البسيطة والرخيصة، والامتناع عن استخدام المواد التي تكون مرتفعة التكاليف وفي نفس الوقت غير الضرورية مثل الرخام او غيره، وهذا بالتأكيد سيصب في النهاية في مصلحة العميل.
واشار الشمالي الى ان الانتقال الى المقر الجديد لإيكيا صحبه العديد من اوجه التطوير، منها انه وفر مساحة اكبر للمطعم الملحق بالمعرض، حيث تم التخطيط لأن يقام المطعم الجديد على مساحة 1000 متر مربع، ويستوعب ما يقرب من 400 شخص، وهو رقم يفوق ما كان يستوعبه المطعم في المعرض القديم بثلاثة أضعاف تقريبا، كما انه يتسع لعرض جميع منتجات إيكيا التي وصل عددها الى ما يقارب 5،8 آلاف منتج، كذلك ستراعى احتياجات العائلة المختلفة ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير مزيد من المصاعد الكهربائية ووسائل النقل الداخلي، اما اختصارا لوقت العملاء او زيادة في تحقيق الرفاهية لهم، لافتا الى ان التطوير سيشمل تقديم اصناف متنوعة وألوان جديدة ومستلزمات تفي بمتطلبات جميع العملاء.
واوضح الشمالي ان خطة الانتقال والتوسع هذه تأتي انسجاما مع سياسة شركة ايكيا العالمية، التي تقوم بافتتاح معرض جديد كل شهر تماشيا مع التزايد المطرد في عدد عملائها في مختلف انحاء العالم، حتى وصل عدد معارضها الى 244 معرضا موزعة على 35 دولة بالعالم، مؤكدا ان ايكيا العالمية تضع منطقة الخليج العربي ضمن اولوياتها بالإضافة الى خطط متكاملة للتوسع في المنطقة.
افتتح المعرض القديم بمنطقة الشويخ في عام 1984 واستمر في العمل على خدمة العملاء لربع قرن من الزمن وصل معها عدد زوار ايكيا الى ما يفوق 4.000 زائر يوميا. تم توسيع معرض ايكيا الشويخ عام 1995 بإضافة مساحات اكبر للعرض وخدمات اضافية للعملاء ومواقف جديدة للسيارات.
تم اتخاذ قرار الانتقال الى المقر الجديد لعرض المزيد من منتجات ايكيا في عام 2003، قبل تزايد عدد الزوار والعملاء وذلك بسبب كثرة منتجات ايكيا. المقر الجديد لإيكيا يقع ضمن مجمع ذي أفينيوز التابع لشركة المباني، والذي يعتبر من اضخم المجمعات التجارية في منطقة الخليج العربي على مساحة تبلغ 142 ألف متر مربع.
مساحة المعرض الجديد تصل الى ما يزيد على عشرين ألف متر مربع، اي اربعة اضعاف مساحة المعرض القديم الذي كانت مساحته لا تزيد على 5000 متر مربع. تتسع المساحة التي خصصت لمواقف سيارات عملاء ايكيا فقط لغاية 550 سيارة.
تم التخطيط لأن يقام المطعم الجديد على مساحة 1000 متر مربع، ويستوعب ما يقرب من 400 شخص، وهو رقم يفوق ما كان يستوعبه المطعم في المعرض القديم بثلاثة اضعاف تقريبا، كذلك ستراعى احتياجات العائلة المختلفة ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.
توفير عدد كبير من المصاعد الكهربائية والسلالم المتحركة والسلالم السيارة لنقل بضائع العملاء وتحقيق الرفاهية لهم.
يتسع المعرض الحالي لعرض جميع منتجات ايكيا والتي وصل عددها الى ما يقارب 8.5 آلاف منتج حتى الآن، تشمل اصنافا متنوعة من الاحتياجات المنزلية ومستلزمات المكاتب لتفي بمتطلبات جميع العملاء.
تم جلب جذع شجرة يزن اكثر من 50 كيلو غراما لقطعها ايذانا بافتتاح المعرض الجديد، وهو تقليد يرتبط بمفهوم ايكيا ومنتجاتها التي تعتمد على الخشب.
اقرأ أيضاً