Note: English translation is not 100% accurate
الحسن: إستراتيجيتنا لعام 2007 جاءت بعد دراسة تفصيلية للسوق
السبت
2006/12/2
المصدر : الانباء
عدد المشاهدات 1233
تنطلق اليوم أعمال مؤتمر الكويت للعلاقات العامة، الذي تنظمه الجمعية الدولية للعلاقات العامة «فرع الخليج» بالتعاون مع مجموعة «الملتقى» الإعلامية خلال الفترة من 2 إلى 3 ديسمبر برعاية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية باعتبارها الناقل الرسمي للمؤتمر، الذي يحضره نخبة من الخبراء العالميين والخليجيين المتخصصين في هذا المجال.
وقال رئيس الجمعية للعلاقات العامة فرع الخليج العربي حسن الحسن «من الصعب تجاهل أهمية العلاقات العامة في يومنا هذا حيث أصبحت أداة رئيسية وفعالة في بناء سمعة أي جهة سواء كانت خاصة أو حكومية أو غير ربحية وإنه من المتوقع أن يزداد الطلب على شركات متخصصة للتعامل مع الصورة الذهنية من خلال تطوير استراتيجيات لهذه الشركات والمؤسسات مبنية على أسس وبحوث ودراسات علمية».
وأضاف الحسن أن إستراتيجية الجمعية لعام 2007 جاءت بعد دراسة تفصيلية للسوق والتوصيات التي تم الإعلان عنها في ملتقى آفاق العلاقات العامة الأول، الذي عقد في مدينة جدة في العام الماضي، كما أعرب عن سعادته بتحويل هذه التوصيات إلى واقع يخدم أهداف الجمعية وأعضاءها.
من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عادل بورسلي أهمية المؤتمر كونه يتعلق بمهنة العلاقات العامة التي أصبحت حالياً أحد المحاور الرئيسية لأي مؤسسة أو كيان اقتصادي مهم في تنفيذ إستراتيجية العمل وخطط التطوير على اعتبار أن العلاقات العامة تمثل حلقة الاتصال المباشر مع البيئة المحيطة سواء من حيث التقديم والترويج والتسويق للبرامج والخطط الجديدة، أو من خلال رصد النتائج والتعرف على استجابة وتفاعل الجمهور المستهدف.
وأضاف بورسلي أن المؤسسة لا تألو جهداً في دعم الأنشطة التي من شأنها أن تعود بالفائدة على مختلف القطاعات المهنية في الكويت، لافتاً إلى أن المؤتمر يستهدف شريحة هامة من العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.
وأشار بورسلي إلى خطة تشغيل خطوط جديدة وفق اشتراطات الجدوى الاقتصادية ضمن استراتيجية التوسع الأفقي تدفع إلى تنمية إيرادات المؤسسة وتساهم من خلالها في زيادة الحركة التجارية والاستثمارات بين الكويت والبلدان المشتركة في مثل هذه الخطوط، مشيراً إلى أن خطة التشغيل للشبكة الجديدة ستغطي مناطق تحظى بمستوى عال، ومتوقع إشغال رحلات «الكويتية» إليها وأهمها استراليا و اليابان و الصين، في الوقت الذي تسعى فيه المؤسسة للحفاظ على أسواقها الحالية وتقوية خطوطها، فيما لفت بورسلي إلى حملة «الطائر الأزرق» التي تقدم أسعاراً مخفضة وتسهيلات متميزة كذلك الحال بالنسبة للعروض التشجيعية التي تطرحها «عطلات الكويتية».
اقرأ أيضاً