قال ديتر زيتشه الرئيس التنفيذي لشركة دايملر لرويترز إن الشركة سترغب في توسيع خطط التعاون «كشريكين على قدم المساواة» مع (بي.إم.دبليو) إلى ما هو أبعد من مجرد اتفاق بينهما لشراء أجزاء معا.
وأضاف في مقابلة بمقر الشركة في شتوتغارت «لا أرى بشكل عام مجالات كثيرة لا يمكننا من حيث المبدأ أن نعمل معا فيها.
نحن بوضوح شركتان مستقلتان يعتمد نجاحهما بالسوق على قوة علاماتنا التجارية، لذلك فقوة العلامة التجارية أمر اساسي.
يجب أن يوضع هذا في الاعتبار طوال الوقت لكنه لا يمنع التعاون الأوسع».
ولم يذكر المجالات التي استبعد التعاون فيها لكنه أوضح ان دايملر يجب أن تضمن أنه عندما يخرج عملاؤها من مركز للتوزيع ينبغي أن يدركوا أنهم اشتروا سيارة فارهة تحمل المواصفات الفريدة لمرسيدس.
وتابع يقول «يجب توضيح القضايا التي نناقشها (مع بي.إم.دبليو) بشكل دقيق من البداية حتى لا ندرك في منتصف الطريق أننا ارتكبنا خطأ.
ولذلك فإن أي نتائج ربما نحققها ستكون أكثر شمولا».
وبعد النجاح المفاجئ للسيارة تويوتا بريوس بدأت (بي.إم.دبليو) ودايملر التعاون لتطوير تقنيات المحركات المشتركة التي ستطرحها دايملر في الأسواق هذا العام وتشتري الشركتان معا أيضا أقل من 100 قطعة من مكونات السيارات التي لا تهدد العلامة التجارية إذ ان السائقين لا يرونها أو يشعرون بها.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )