قال مساعد المدير العام للقطاع التجاري في بيت التمويل الكويتي (بيتك) احمد الخالد ان «بيتك» يجهز لافتتاح معرض حديث للسيارات في منطقة الفروانية على مساحة 5 آلاف متر مربع، سيكون من اكبر معارض السيارات في الكويت، تم تصميمه وفق أحدث المواصفات العالمية لمعارض السيارات، وذلك خدمة لتوجهات «بيتك» بدعم أنشطة وأعمال التجار والاقتصاد الوطني وتنمية حصة «بيتك» السوقية التي تبلغ في مجال السيارات نحو 35% من السوق. وأوضح الخالد في تصريح صحافي عقب لقاء نظمه «بيتك» مع شركة يوسف احمد الغانم للسيارات، إن «بيتك» سيواصل جهود التوسع الاستثماري في مجال بيع وشراء السيارات وخدمات التأجير، مع استمرار الحرص على القرب من العميل وتذليل الصعوبات التي تواجهه، سواء كان العميل فردا أو شركة، واشار الى ان «بيتك» داعم رئيسي للسوق، وحتى عندما يدخل في علاقات مباشرة مع المورد، فإن هذه العلاقات تتسم بالشمولية والمساعدة له، وفى هذا الإطار يأتي اللقاء بهدف بحث سبل التعاون بين «بيتك» وشركة يوسف احمد الغانم للسيارات في مجال التأجير وعرض سيارات الشركة المستعملة في معارض «بيتك».
وشدد الخالد على أن الخبرات والقدرات البشرية والمادية المتوافرة لدى «بيتك»، في مجال السيارات وتمويل المستهلك، تجعل منه صانع سوق رئيسيا تترتب عليه مسؤوليات متعددة الأشكال، ففي الوقت الذي يسعى فيه القطاع التجاري إلى توسيع انتشاره، فإنه يحرص على نوعية الخدمة وأسلوب تقديمها وطرق الوصول للعملاء والتعبير عن المنتجات وطبيعتها وآليات تحقيق الأهداف، مشيرا إلى ان الحملات الإعلانية على سبيل المثال كانت في وقت سابق تحاكي السيارة نفسها، أما الآن فإنها تحاكي اهتمامات العميل، وقد تجلى ذلك بوضوح من خلال الحملة الإعلامية الأخيرة التي توضح ماهية المرابحة. وحول تطورات سوق السيارات قال الخالد: السيارات الجديدة تأثرت في بداية الأزمة لكن دعم مصانع السيارات للوكلاء حافظ على السوق، أما السيارات المستعملة فقد استفادت من التأثيرات السلبية للأزمة المالية، إلا أن ذلك لم يكن بالقدر الكافي لعدم وجود مساحات لعرض السيارات، ولذلك نناشد الحكومة ضرورة توفير أماكن جديدة لعرض السيارات، كما هو الحال في الدول المتقدمة، إذ من الضروري أن يكون في الكويت سوق للسيارات المستعملة يخدم قطاعا كبيرا من العملاء وتجار السيارات، إلى جانب وكالات السيارات. وبشأن تجربة «بيتك» الرائدة والفريدة في مجال معرض السيارات الذي يجمع معظم العلامات تحت سقف واحد، بما يوفر على العميل عناء التنقل ويتيح له إمكانية المقارنة بين عدة أنواع من السيارات، مع توفير كل مكونات العملية البيعية في مكان واحد وهو الوضع المتمثل حاليا في معرض «بيتك» بمنطقة الشويخ، والمسمى باسم «معرض المعارض»، أكد الخالد ان «بيتك» نقل هذه التجربة إلى سلطنة عمان وإمارة دبي، كما أن بيتك ـ البحرين قد نقل التجربة الكويتية، إلى جانب أن «بيتك» كان يمتلك معرض ومكتبا للسيارات في الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا في وقت سابق.
حضر اللقاء عاهد مبارك العيسى ـ مدير إدارة السيارات ـ ممثلا عن «بيتك»، ومن مجموعة الغانم، المدير العام لعمليات مجموعة الغانم سمير قاسم، ونائبه لقطاع السيارات سامر صايغ، ومدير المبيعات عبدالله المؤذن.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )